• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إلغاء مسرحية اعتبرت مسيئة في إيرلندا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

لندن (أ ف ب) - أعلن المجلس البلدي في إحدى مناطق إيرلندا الشمالية المحافظة إلغاء عروض مسرحية، بعدما تقدم مسيحيون بشكاوى معتبرين أنها مسيئة لدينهم.

وقال رئيس بلدية نيوتون آبي (ضاحية بلفاست الشمالية) فرايزر آنيو «بصفتنا حماة العدالة في المجتمع يجب أن نتخذ موقفاً وهذا ما حصل في هذه الحالة». واتخذ المجلس البلدي في نيوتون آبي هذا القرار بعد تلقيه احتجاجات شديدة اللهجة من مسيحيين محافظين.

والمسرحية بعنوان «ذي بايبل: ذي كومبليت وورد أوف غاد ابريدجد (الكتاب المقدس كلام الرب باختصار)، وكان يفترض أن تعرض الأسبوع المقبل في مسرح «ذي ميل» في المدينة من قبل الفرقة الأميركية «ريديوسد شكسبير كوباني».

وفي تقديم للمسرحية تطرح الفرقة أسئلة عدة على موقعها الإلكتروني ومنها «هل لآدم وحواء سرة؟ هل موسى كان يشبه فعلاً شارلتون هيوستون (الممثل الأميركي)؟». وتؤكد «إن كنتم كاثوليك أو بروتستانت مسلمين أو يهوداً أو ملحدين ستجذبكم هذه المسرحية الكوميدية حول الدين».

وأبدى ناطق باسم هيئة تمويل الثقافة في إيرلندا الشمالية وهي مقاطعة بريطانية أسفه قائلاً «يؤمن مجلس الفنون بقوة بحرية تعبير الفنانين وسيدافع دائماً عن حق الجمهور في حضور مسرحية وتكوين رأيه الخاص».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا