الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

54 شوطاً في مركاض سيح الشط بسويحان

54 شوطاً في مركاض سيح الشط بسويحان
6 نوفمبر 2018 00:04

أبوظبي (وام)

تنطلق فعاليات مركاض سيح الشط يومي غدٍ وبعد غدٍ بتنظيم اتحاد سباقات الهجن، وبدعم وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وتشمل فئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول.
وتأتي هذه التوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زيد آل نهيان في إطار دعم الملاك وتحفيزهم على الاهتمام بالإبل الأصايل، وتشجيعهم على إنتاج واقتناء أفضل سلالاتها والحفاظ عليها كموروث عريق لأبناء المنطقة يرتبط ارتباطاً وثيقاً بخصوصية ثقافتهم وهويتهم الوطنية.
وتتنافس في مركاض سيح الشط نخبة من الهجن الأصايل، وعلى مدار 54 شوطاً، بواقع 16 شوطاً للحقايق لمسافة 3 كيلومترات، و12 شوطاً للقايا لمسافة 4 كيلومترات، و10 أشواط للإيذاع، و8 أشواط للثنايا، لمسافة 4-5 كيلومترات، و4 أشواط للحول، و4 أشواط للزمول، لمسافة 6 كيلومترات.
وتم رصد جوائز قيمة كبيرة للفائزين بالمراكز من الأول إلى العاشر من كل شوط، بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول في الأشواط الرئيسة للبكار والقعدان من كل فئة على سيارة فاخرة، ويحصل بقية الفائزين من الثاني إلى العاشر على مبالغ نقدية.
وكانت قد تمت خلال الأيام الثلاثة الماضية عملية التسجيل في مركاض سيح الشط، في ميدان سويحان، للهجن المتأهلة من جميع الفئات المشاركة، حيث اشترطت اللجنة المنظمة للمركاض مشاركة الهجن المتأهلة فقط، ومنع استخدام العصا خلال السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©