السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الفيفا" يهدد الزمالك بحسم 12 نقطة من رصيده

"الفيفا" يهدد الزمالك بحسم 12 نقطة من رصيده
6 نوفمبر 2018 00:04

محمد الدمرداش (القاهرة)

تلقى نادي الزمالك المصري، تحذيراً شديد اللهجة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، بحسم 12 نقطة من رصيده في الدوري الممتاز، والذي يتصدره الفريق الأبيض حالياً، بسبب تأخره في تسديد المستحقات المالية للاعبيه الأجانب طبقاً للجدولة التي تم الاتفاق عليها بين النادي واللاعبين في الفترة الأخيرة. وأكد الاتحاد الدولي في خطاب أرسله للاتحاد المصري أن نادي الزمالك إذا لم يسدد المبالغ المطلوبة للثنائي، الكاميروني أليكسيس مندومو، والغاني كريم الحسن، لاعبي الفريق السابقين، بحد أقصى يوم 12 نوفمبر المقبل، فإن فريق الكرة سيتم عقابه بعد 3 أيام مباشرة من نهاية المهلة، بحسمم 12 نقطة من رصيده، بجانب حرمانه من التعاقدات لفترتي انتقالات بداية من شهر يناير المقبل.
وهدد الاتحاد الدولي، في وقت سابق، مسؤولي نادي الزمالك بحسم 24 نقطة كاملة من رصيد الفريق في الدوري، بسبب العديد من القضايا التي يتورط فيها، مع أكثر من جهة، من بينها نادي مارتيمو البرتغالي، وأليكسيس مندومو، وكريم الحسن، والغاني مانويل أجوجو، بجانب حسين ياسر المحمدي، قبل أن يتحرك النادي وينهي الأزمة جزئياً في الفترة الماضية، ويسدد بعض المستحقات المالية. وساعد اتحاد الكرة المصري الزمالك بقرابة 300 ألف دولار أميركي، وسدد جزءاً من المستحقات المالية لصالح كريم الحسن ومندومو، بقيمة 150 ألف دولار لكل منهما، ويتبقى لهما بعض المبالغ المالية المتأخرة، وهو ما جعل الاتحاد الدولي يوقف عقوباته لحين تسوية الأزمة بشكل نهائي، وصرف جميع المبالغ المستحقة للاعبين.
وقال المهندس هاني زادة، عضو مجلس الزمالك: «إن ناديه يتحرك في هذا الملف لإنهائه بأسرع وقت ممكن، وتوصل النادي مؤخراً لاتفاق مع الثنائي موندومو وكريم الحسن، بشأن تقاضيهما دفعة كل شهر من المستحقات المالية المطلوبة». أضاف عضو مجلس الزمالك أن ناديه أرسل دفعة مالية يوم 6 أكتوبر الماضي من تلك المستحقات تقدر بـ150 ألف دولار لكل لاعب، ويجب أن يرسل لهما كذلك يوم 6 من شهر نوفمبر الجاري الدفعة الشهرية المستحقة لهما، طبقاً للتسوية التي تمت مع الثنائي في الفترة الماضية، وطمعاً في عدم تصعيد الأزمة دولياً، وحسم نقاط من رصيد النادي. شدد هاني زادة على أن ناديه وحتى يتجنب حسم النقاط من رصيده، مطالب بتسديد الدفعة المستحقة لهما قبل يوم 15 من شهر نوفمبر الجاري، على أن يرسل النادي الأبيض خطاباً إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، «فيفا»، يفيد بتلقيهما الدفعات بشكل منتظم، وأنهما يوافقان على الجدولة الشهرية حتى لا يتعرض لتلك العقوبات المغلظة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©