الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تستضيف ماراثون كأس العالم للسباحة وكأس العالم للغطس 9 نوفمبر الجاري

أبوظبي تستضيف ماراثون كأس العالم للسباحة وكأس العالم للغطس 9 نوفمبر الجاري
5 نوفمبر 2018 21:18

تستضيف أبوظبي ماراثون كأس العالم للسباحة لمسافة 10 كم للعام الرابع على التوالي ومنافسات كأس العالم للغطس العالي بارتفاع 27 مترا للرجال و20 مترا للسيدات للمرة الثالثة وذلك على مدار يومي 9 و10 نوفمبر الجاري في منطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي بمشاركة 177 رياضيا عالميا يمثلون أكثر من 35 دولة.

وتقام البطولتان ضمن فعاليات مجلس أبوظبي الرياضي المتنوعة وخططه الداعمة لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة ووجهة نابضة بالحياة الرياضية بتنوع استضافة البطولات والفعاليات العالمية وتشجيع مجتمعها على تحقيق التواصل والتفاعل الرياضي وجعل الرياضة نمطا للحياة اليومية والصحية بجانب الاستفادة من الآثار المجتمعية للبطولات العالمية.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم فعاليات مجتمعية بالتزامن مع الحدثين العالميين من بينها سباقات في المياه المفتوحة لمسافات متنوعة تشمل 200 متر و 500 متر و واحد كيلو متر و 1.9 كيلومتر وفقا لفئات محددة.

وأعرب الدكتور جوليو سي ماجيولوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" عن سعادته بالعودة مرة أخرى إلى دولة الإمارات لحضور هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة التي تشمل بطولة ماراثون "كأس العالم للسباحة 10كم وبطولة كأس العالم للغطس العالي ..مشيراً إلى أن استضافة أبوظبي لهاتين الفعاليتين يؤكد حجم الإمكانيات الكبيرة والمكانة المرموقة التي تتمتع بها من بين مدن العالم.

وأكد أن الجهود التنظيمية الكبيرة التي بذلتها أبوظبي تحضيرا لهذه الفعاليات للعام الرابع على التوالي يعكس اهتمامها بتقديم الأفضل في كل عام وسط مشاركة نخبة الرياضيين العالميين.

من جهته أكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي أهمية مواصلة الخطط الهادفة والطامحة لريادة أبوظبي العالمية في الرياضة وتعزيز تفاعل فئات المجتمع بكافة الأنشطة والفعاليات الرياضية المجتمعية والعالمية مبينا أن استضافة العاصمة أبوظبي لمنافسات ماراثون كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة 10 كم للعام الرابع على التوالي والنسخة الثالثة كأس العالم للغطس العالي يمثل استمرارا مهما واستدامة حقيقية لخطط الدعم المتواصل الذي يقدمه مجلس أبوظبي الرياضي لكافة الرياضات من خلال التنوع في استضافة الفعاليات الرياضية ذات الحضور البارز في الأجندة العالمية.

وأضاف أن مجلس أبوظبي الرياضي يحرص باستمرار على تنمية شراكاته وتطوير علاقاته مع الاتحادات والمؤسسات والأندية الرياضية العالمية والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق مكاسب وتطورات جديدة لرياضة ورياضيي الإمارات ورياضة أبوظبي ..مؤكدا أن استضافة مثل هذه الفعاليات المهمة بصفة موسمية تعزز التفاعل الرياضي العالمي على ارض ابوظبي وتقدم فرصا مثالية لعموم الرياضيين لتبادل الخبرات والتجارب التي نتطلع للاستفادة منها واستثمارها في تحقيق الارتقاء برياضتنا.

من جانبه قال سلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة إن التعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي يسهم في تطور مستمر لقطاع الرياضات المائية على مستوى الدولة كما أن الشراكة مع المجلس والاتحاد الدولي للسباحة أثمرت عن تنظيم كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة 10 كم للعام الرابع على التوالي وكأس العالم للغطس العالي للمرة الثالثة.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©