الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ثلاثي "جودلفين" في مهمة صعبة بسباق "ملبورن كب"

ثلاثي "جودلفين" في مهمة صعبة بسباق "ملبورن كب"
6 نوفمبر 2018 00:04

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار فليمنجتون العريق في أستراليا، اليوم، سباق النسخة الـ158 من سباق ملبورن كب، وتسعى ثلاثي فريق جودلفين، «افيلياس»، و«بست سوليوشن» و«كروس كاونتر» لتحقيق هذا اللقب لأول مرة.
ويعد كأس ملبورن أحد أشهر السباقات في العالم، ويقام في أول يوم ثلاثاء من نوفمبر سنوياً، إذ أصبح هذا اليوم أشهر ثلاثاء في أستراليا، حيث يتمتع السكان بعطلة رسمية.
ويخوض فريق جودلفين العائد لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فعاليات السباق بثلاثة خيول تنتمي إلى ثلاثة إسطبلات وثلاثة مدربين، تجسد فيما بينها قيم وأهداف جودلفين، عبر مشاركتها في هذا السباق الذي يعد الأرفع في أستراليا ملبورن كب «جروب1».
وعلى مدى 30 عاماً، منذ أن شرع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في المشاركة في هذا الحدث، تعد هذه المجموعة واحدة من أقوى التحديات التي خاضتها خيول سموه.
ومن خلال الخيول الثلاثة التي تستعد للمشاركة اليوم، ومدربيها جيمس كمنجز، وسعيد بن سرور، وشارلي ابلبي، يمكن تحقيق ذلك الطموح، حيث تقوم فلسفة جودلفين على تخطي الحدود العالمية، وترجمة شغف شخص واحد في شكل نجاح للفريق.
وكل الدلائل عن الخيول المشاركة تشير إلى أنها قادرة على تقديم مستوى جيد، حيث كان الجواد «افيلياس» الذي كان يتدرب سابقاً في جودلفين فرنسا بإشراف اندريه فابر، حقق الفوز في مشاركاته الأربع الأولى في أستراليا قبل أن يحل بالمركز الرابع خلف «وينكس» في كوكس بليت «جروب1» في موني فالي.
ويعتبر المدرب العالمي سعيد بن سرور من أكثر المدربين المشاركين في ملبورن كب، فقد أشرف على تدريب أربعة خيول احتلت مركز أمامية في السباق، وممثله لهذا العام «بست سوليوشن» أثبت جدارته عبر فوزه الشهر الماضي بسباق كولفيلد كب «جروب1».
وكسب «بست سوليوشن» مشاركاته الأربع الأخيرة، وتشمل سباقي «جروب1» في ألمانيا قبل فوزه في كولفيلد.
أما «كروس كاونتر»، فإن سجله هو الأكثر تواضعاً بين الثلاثة، لكنه يحتل أيضاً موقعاً ملائماً في سلم التكافؤ، حيث سيحمل 51 كجم فقط على ظهره، ولكونه يبلغ الثالثة من العمر ومستولد في نصف الكرة الشمالي، فإنه يعامل على أنه يبلغ الرابعة في أستراليا، وهو ما لا يعتبره المدرب أبلبي عائقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©