• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  08:32     مقتل 14 شخصا جراء أحوال مناخية قاسية بولاية جورجيا الأمريكية         08:33     القوات المسلحة المصرية تنعي خمسة من عناصرها قتلوا في هجوم بوسط سيناء         08:34     مقتل شخص وإصابة سبعة في إطلاق نار في مركز تجاري في ولاية تكساس الأمريكية         08:34     مستشارة ترامب: الرئيس الأمريكي لن يكشف عن سجلاته الضريبية         08:35    اسرائيل تسمح باستئناف الاستيطان في القدس الشرقية وترامب يدعو نتانياهو الى واشنطن         08:36     البيت الأبيض: ترامب يدعو نتنياهو لاجتماع في البيت الأبيض في أول فبراير     

جيب بوش ينسحب من السباق الرئاسي الأميركي

ترامب يفوز في ساوث كارولاينا وكلينتون تربح نيفادا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

حقق المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض دونالد ترامب فوزا كبيرا في الانتخابات التمهيدية في كارولاينا الجنوبية أمس الأول، فيما بثت الديمقراطية هيلاري كلينتون الحياة في حملتها الباهتة بفوزها على بيرني ساندرز في نيفادا. ودفع فوز ترامب إلى انسحاب جيب بوش المرشح الجمهوري بعد نتيجة مخيبة للآمال في المجمع الانتخابي بولاية ساوث كارولاينا.

وهذان الفوزان لكل من الملياردير اللاذع ووزيرة الخارجية السابقة يعطيان المرشحين دعما كبيرا، قبيل المحطة المقبلة من السباق إلى البيت الأبيض، وهي الثلاثاء الكبير في الأول من مارس عندما تصوت نحو 12 ولاية.

ففي كارولاينا الجنوبية فاز ترامب (69 عاما) بنحو ثلث الأصوات، بعد ورود نتائج نحو 87% من مكاتب الاقتراع. وعلت صيحات مؤيديه عندما أعلنت شبكة «سي إن إن» انتهاء الاقتراع لصالحه، وهو فوزه الثاني في سباق الترشيحات بعد نيوهامبشير وامتحان مهم لقوته في مساعيه لخلافة الرئيس باراك أوباما.

وقال ترامب أمام المحتفين بفوزه في سبارتانبرج «لا شيء سهلا في الترشح للرئاسة، يمكنني أن أقول لكم». وأضاف «الأمر قاس ومؤذ وشرير، لكن عندما تفوز، الأمر جميل».

وتعهد ترامب بجذب المزيد من الأنصار مع بدء انسحاب مرشحين آخرين من السباق الانتخابي. وقال لأنصاره، بعد فوزه في الانتخابات التمهيدية بولاية ساوث كارولينا، إنه يتوقع انتصارات كبيرة في المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا