الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كيم جونغ يستقبل الرئيس الكوبي في مطار بيونج يانج

كيم جونغ يستقبل الرئيس الكوبي في مطار بيونج يانج
5 نوفمبر 2018 10:15

أكدت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية،  اليوم الاثنين، أن الزعيم الكوري الشمالي وزوجته ري سول جو استقبلا الرئيس الكوبي في مطار بيونغ يانغ الدولي،  حيث نظم له استقبال رسمي وبعده مأدبة عشاء ثم حضر معهما حفلاً خاصا ًللترحيب به.

والتقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الرئيس الكوبي ميغيل دياز-كانيل في بيونغ يانغ وبحثا "مسائل مهمة ذات اهتمام مشترك" تتعلق بالوضع العالمي كما أفادت وسائل الاعلام الرسمية الكورية الشمالية الاثنين.

وتأتي زيارة الرئيس الكوبي فيما لا تزال المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة متوقفة بعد أيام فقط على فرض واشنطن قيودا اقتصادية جديدة على كوبا.

وعادت العلاقات بين واشنطن وهافانا بشكل كامل في 2015 بعد أكثر من نصف قرن من العداوة إلا أنها تدهورت منذ وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السلطة.

 
وأفادت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية  بأنه"حصل تبادل لوجهات النظر بالعمق حول مسائل مهمة ذات اهتمام مشترك وتم التوصل الى توافق في الآراء حول كل القضايا".

يذكر أن فيدل كاسترو زار كوريا الشمالية عام 1986 للقاء مؤسسها وزعيمها الراحل كيم إيل-سونغ. وأعلنت بيونج يانج حدادا رسميا لمدة ثلاثة أيام عندما توفي كاسترو في نوفمبر 2016.

 

 

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©