• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أعلنت عن إجراءات للحد من تدخلات طهران بشؤونها الداخلية

البحرين تؤكد فشل المشروع الإيراني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

المنامة (وكالات)

أكد الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني فشل «المخطط الإيراني» في البحرين و «المخططات المتهورة لنشر الفوضى وتقويض النظام العام للدولة»، موضحاً أن «تلك المخططات الخارجية التي تبنتها مجموعات متطرفة فكرياً تلونت بالسياسة والسلمية التي سرعان ما انكشفت أهدافها الخطيرة».

وقال إن «رسالتنا إلى إيران هي أن البحرين بلد عربي وسيظل تحت قيادته العربية التي التف حولها»، موضحاً أن «من قال البحرين بوابة الخليج لدخول المملكة العربية السعودية فقد جانبه الصواب، فالبحرين هي قلعة الخليج العربي ضد الأطماع الخارجية في الماضي والحاضر والمستقبل».

وذكر أن «ما استوعبه شعب البحرين هو أن استقراره يكمن في تمسكه بهويته الوطنية وعندما نقول الهوية الوطنية فإنها ليست سنية أو شيعية»، مضيفاً أن البحرين بلد تحكم فيه الإرادة الحرة التي تؤمن بالمحبة والتسامح والخير «وليست إرادة الكراهية». وقال آل خليفة إن أساليب إيران مكشوفة بالتدخل في الشؤون العربية.

وأضاف أن البحرين ستعمل على التصدي للإرهاب الذي يلقى الدعم من حزب الله وإيران. وأكد أن وزارة الداخلية تعمل على استراتيجية جديدة للتصدي للإرهاب بكل أنواعه.

وأعلن وزير الداخلية البحريني بدء اتخاذ إجراءات للحد من «تدخلات» إيران التي تتهمها المنامة بدعم المعارضة، منها مراقبة التبرعات ووضع ضوابط للسفر و«تنظيم» الشعائر الحسينية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا