الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«رواق الفن» يمدّد معرض «طرق الإبصار» إلى يناير

«رواق الفن» يمدّد معرض «طرق الإبصار» إلى يناير
5 نوفمبر 2018 03:29

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن رواق الفن، المتحف الأكاديمي بجامعة نيويورك أبوظبي، عن تمديد فترة إقامة معرضه الحالي «طرق الإبصار»، حيث سيواصل المعرض افتتاح أبوابه أمام الجمهور حتى يوم 5 يناير 2019، وذلك تحت إشراف القيمين الفنيين سام بردويل وتيل فلرات، مؤسسي المنصّة الفنية متعددة التخصصات «آرت ري أوريانتد» ورئيسي مؤسسة مون بلان الثقافية والقيّمين التابعين لمتحف «مارتين غروبيوس باو» في برلين.
ويدعو معرض «طرق الإبصار» الجمهور إلى رؤية الفنان كمبدع للأشياء وفني ماهر يواصل تذكيرنا بأن العلاقة بين ما نراه وتفسيرنا له ليست بتلك البساطة، وذلك من خلال فهمه لخصائص وسمات العملية الإبداعية، وأن الإبصار في جوهره عملية قائمة على ديناميكيات أعمق، استناداً إلى أن ما نراه وما ندركه في تغيرٍ دائم. ويستضيف «طرق الإبصار» لهذا العام 26 فناناً وعدداً من المجموعات الفنية يقدمون معاً ما مجموعه 41 عملاً من مختلف الوسائط الفنية بما في ذلك الرسم والنحت مروراً بالتصوير الفوتوغرافي وصولاً إلى الأعمال الصوتية والسينمائية والتركيبية.
ويستند «طرق الإبصار» إلى البرنامج التلفزيوني الرائد للكاتب والناقد جون بيرجر على قناة «بي بي سي» ونصه النقدي الصادر عام 1972 حول الثقافة البصرية بعنوان «طرق الرؤية»، ليدعو بذلك المُشاهد إلى استكشاف الدروب التي يسلكها الفنانون في توظيف الأشكال والمفاهيم التي تبدو مألوفة مع المظاهر والمعاني المتجددة..
ويرافق معرض «طرق الإبصار» دليل من 181 صفحة باللغتين العربية والإنجليزية صادر عن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي و«أكاديا للنشر»، تم تحريره من قبل القيّمين الفنيين سام بردويل وتيل فلرات، ويضم مقالات ومساهمات كتابية بقلم ماري أكتون ومايا أليسون وسام بردويل وتيل فلرات وستيفاني موزر.
وسيتوفر الدليل في رواق الفن ومكتبة جامعة نيويورك أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©