الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«داريوس» بطل كأس زايد التحضيري

«داريوس» بطل كأس زايد التحضيري
5 نوفمبر 2018 00:09

أبوظبي (الاتحاد)

حققت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإشراف ايريك ليمارتنيل، ثنائية لافتة في السباق الافتتاحي لمضمار نادي أبوظبي للفروسية، أمس الأول، الذي تألف من 6 أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة.
جاء الفوز الأول لخيول صاحب السمو رئيس الدولة، عبر الجواد «داريوس دي بون» بقيادة اوليفيه دولوز، في الشوط الرابع والرئيسي لمسافة 1600 متر، على لقب سباق كأس زايد/‏‏ اليوم الوطني المخصص للخيول العربية الأصيلة (شروط) البالغ جائزته 125 ألف درهم.
شارك في الشوط 16 خيلاً، واندفع «داريوس دي بون» من الصفوف الخلفية ليتجاوز كل منافسيه بكل براعة، ليحقق انتصاره المستحق بفارق 1,25 طول عن «جوشوك» لإسطبلات العجبان بإشراف عبدالله الحمادي وبقيادة فرناندو جارا.
قطع البطل المنحدر من نسل «نوريسك الموري» المسافة في زمن وقدره 1:44:14 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «أيه اف السجنجل» لخالد خليفة النابودة، وبإشراف ارنست اورتيل وبقيادة تاج أوشي.
وجاء الفوز الثاني لخيول صاحب السمو رئيس الدولة، عبر المهر الرمادي «العال» بقيادة باتريك كوسجريف، في الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق جزيرة ياس البالغ جائزته 80 ألف درهم، والمخصص للخيول في سن ثلاث سنوات.
وبالرغم من انطلاقة «العال» من بوابة بعيدة، إلا أنه أظهر إمكانيات عالية من خلال الانقضاض القوي من الصفوف الخلفية ليتفوق بفارق 6,25 طول عن «أيه اف العاصي» لخالد خليفة النابودة، وبإشراف اورتيل وقيادة انطونيو فريزو.
وقطع البطل المنحدر من نسل «تي اتش ريتشي» في زمن وقدره 1:32:52 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «أيه المريب بقيادة ريتشارد مولن».
وسجلت خيول المالك خالد خليفة النابودة بإشراف المدرب ارنست اورتيل وبقيادة تاج اوشي، ثنائية مستحقة، والتي جاءت عبر «أيه اف وقاص» في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر على لقب سباق كأس نادي أبوظبي للفروسية (لملاك الإسطبلات الخاصة).
وسجل «وقاص» فوزه بفارق نصف طول عن «العاصف» لمحمد سعيد سالم الشامسي، وبقيادة اشتيبان مازور، فيما جاء ثالثاً أشرس لخالد النابودة، وبقيادة ريتشارد مولن، وسجل البطل ابن «أيه اف البراق» زمناً وقدره 1:32:60 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني في الشوط الخامس لمسافة 2200 متر على لقب سباق الروضة للتكافؤ البالغ جائزته 90 ألف درهم، حين تفوق بجدارة «أيه اف يطرق» بفارق 4,25 طول عن «توق» لمنصور خليفة بن حبتور بقيادة كونور بيسلي، سجل «يطرق» المنحدر من نسل «البراق» زمناً وقدره 2:29:66 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «محفوظ» لصاحب السمو رئيس الدولة، وبقيادة جيسوس روزاليس.
وافتتحت خيول سلطنة عُمان رصيدها من الانتصارات في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق الحصن للمبتدئات، حين قام الفارس سيف البلوشي بمجهود وافر وقيادة الجواد «المبهر» بإشراف يونس الكلباني إلى منصة التتويج.
وجاء فوز «المبهر» بفارق نصف طول عن «صمود» لـ»ياس» لإدارة سباقات الخيل، وبإشراف أحمد المحيربي، وبقيادة ريتشارد مولن، فيما جاء ثالثا «أمير دو كارير» للوصل للسباقات بإشراف مصبح المهيري، وبقيادة بن كورتيس.
وسجل البطل المنحدر من نسل «بيج ايزي» زمناً وقدره 1:32:62 دقيقة.
وتميز الشوط السادس والختامي لمسافة 2200 متر على لقب سباق الكورنيش للتكافؤ، البالغ جائزته 90 ألف درهم، بالإثارة والتشويق حيث اضطرت لجنة التحكيم للجوء إلى جهاز الفوتو فينش لفض الاشتباك على المركز الأول.
وأسفرت النتيجة عن تعادل الجواد الرمادي «جيمسيان» لمحمد خليفة البسطي، وبإشراف مصبح المهيري وبقيادة بن كورتيس، و«بارلمانتريان» لامحمد محمد نجم، وبإشراف ساتيش سيمار وقيادة تاج اوشي هاتريك على المركز الأول بزمن 2:17:64 دقيقة، وحل في المركز الثالث بفارق عنق عن الثنائي، «كرينبيل» لعبدالعزيز خالد النوري، وبإشراف اروين شاربي وبقيادة انطونيو فريزو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©