• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

على قناة «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

مستكشفون يتضورون جوعاً في آلاسكا ومحاولة للهروب من سجن «ريفر كاونتي» بفلوريدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تعرض قناة «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي» خلال الأسبوع الثالث والرابع من شهر يناير الجاري، برامج عدة تتمتع بالإثارة والمغامرات التي تجذب المشاهدين، منها «تحقيقات الكوارث الجوية: في الطريق إلى كارثة»، ويتناول الطائرة بوينج 737 التي أقلعت في الخامس والعشرين من يناير عام 2010 في رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية رقم 409 القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت في طريقها إلى أديس أبابا، وعلى متنها 90 شخصاً. وفيما كانت الطائرة ترتقي إلى الارتفاع المطلوب للتحليق أثناء الرحلة، طلب برج المراقبة الجوية من الطيار اتخاذ مسار جديد. امتثل الطيار للتعليمات. ولكن بعد لحظات دارت الطائرة حول نفسها بصورة حلزونية وخرجت عن السيطرة قبل أن تتحطم في البحر المتوسط. أفاد شهود بأنهم رأوا انفجاراً وقت سقوط الطائرة، مما حدا بالمحققين إلى الشك بأن عملاً إرهابيّاً ربما كان السبب في الحادث، ولكن التحقيق انتهى إلى نتيجة مختلفة كل الاختلاف ومثيرة للجدل أيضاً. تُعرض الحلقة 26 يناير 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

«التشبث بالحياة في آلاسكا»

أما حلقة «التشبث بالحياة في آلاسكا: جزيرة الخراب».. فتحكي قصة الرحلة الاستكشافية البالغ طولها 3000 ميل، حيث يتضور المستكشفون الثمانية جوعاً، فليس لديهم ما يكفي من طعام لمواصلة الرحلة، في حين أن المهمة تزداد صعوبة. وتأخذ المرحلة رقم 6 مستكشفينا إلى جزيرة نونيفاك النائية المليئة بالصخور البركانية المقفرة في قلب بحر بيرينج. ويصل الرجال إلى حافة الانهيار، فينطلقون في مهمة لجمع أكبر قدر ممكن من المواد الغذائية في هذه الأرض الجرداء. وبهدف تحقيق الاستفادة القصوى من وقتهم في نونيفاك، ينقسم الرجال إلى ثلاثة فرق للصيد. ويقود أوستن مانليك، البارع بالصيد بالقوس، فريقاً يضم المتسلقين المخضرمين فيلي بريتي وتايلر جونسون ويتجهون إلى منحدرات بحر بيرينج، حيث يأمل أوستن أن يثبت تميزه أمام الآخرين عن طريق محاولة اصطياد الطيور الساحلية. ولكن هذا لن يكون مهمة سهلة باستعمال قوس وسهام بدائية. بدوره، يبحث الخبير بحياة الجبال مارتي راني وابنه مات عن بحيرات مليئة بالأسماك. ولكن هل تستحق النتيجة المخاطرة بالسفر بعيداً عن المجموعة؟ أما الأخوان دالاس وتيريل سيفي فيعملان ضمن فريق واحد مع برنت ساس، متخصص الزلاجات التي تقودها الكلاب. وهم يخططون لبناء مدخنة باستخدام العصي والطحلب للحفاظ على اللحوم التي يعثرون عليها في الجزيرة. ولكن مع مرور الأيام واختفاء المستكشفين بعيداً عن الأنظار، يجب على المجموعة أن تتولى زمام الأمور. تُعرض الحلقة 27 يناير 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

«مطار دبي الدولي: الحلقة 7»

يربط مطار دبي الدولة مع 260 وجهة حول العالم، ولكنه يحتاج إلى التوسع لمواكبة زيادة أعداد المسافرين. وقد بات عمال البناء في المراحل النهائية من تشييد المبنى الجديد، الذي يعد الأحدث على مستوى العالم، وهو قادر على استيعاب أكبر طائرة ركاب في العالم، واستقبال 15 مليون مسافر إضافي في كل عام. تُعرض 29 يناير 2014 الساعة 22.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 21.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

«كسر القضبان»

«كسر القضبان».. نحن في سجن مقاطعة ريفر كاونتي بولاية فلوريدا، حيث تم إرسال رونديل ريد إلى زنزانة تتسم بأقصى مستويات الأمن في انتظار محاكمته بتهمة القتل. وبمجرد وصوله إلى السجن، يبدأ ريد بالبحث عن وسيلة للهرب. وبينما تراه يبذل جهده في محاولة إيجاد طريقه خارج السجن، يلتقي مع ليفي تايلور، سجين آخر في انتظار المحاكمة بتهمة القتل، الذي وضع خطة للهروب باستخدام شفرة منشار تم تهريبها إلى السجن. ويحاول الرجلان استخدام الشفرة لقطع الحديد ودخول نظام التهوية، والتسلق إلى غرفة المعدات، وفتح الباب الذي يؤدي إلى ساحة التنفس وتخطي الأسوار. ويكتشف رجال الشرطة العملية فيشنون عملية مطاردة واسعة النطاق. ويعتقل تايلور بسرعة ولكن ريد ينجح في التخفي لعدة أيام، حيث يختبئ في منازل مهجورة، ويهرب في النهاية من المقاطعة بسيارة مسروقة فيصل إلى أوهايو قبل أن تقبض الشرطة عليه. تُعرض الحلقة 30 يناير 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات، الساعة 20.00 بتوقيت السعودية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا