السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«شاطئية القارات» تترقب «ضربة البداية»

«شاطئية القارات» تترقب «ضربة البداية»
5 نوفمبر 2018 00:09

رضا سليم (دبي)

أنهت اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي للعام الثامن على التوالي، بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، كافة الترتيبات لانطلاقة الحدث غداً، على شاطئ كايت بيتش بمنطقة أم سقيم، وتستمر المنافسات حتى 10 نوفمبر الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات تمثل مختلف قارات العالم، كما أنهت اللجنة ترتيبات دخول الجمهور والحملة الكبيرة للحدث الذي يجذب عدداً كبيراً من الجماهير في هذه المنطقة التي تعد من أماكن الجذب للمشجعين.
وأكد علي عمر مدير البطولة أن تنظيم كأس القارات أكبر بطولات الكرة الشاطئية على مدار 8 سنوات متتالية، يؤكد أن مدينة دبي هي الوجهة المفضلة عالمياً لتنظيم بطولات كرة القدم الشاطئية، لما تتمتع به من شواطئ جميلة وطقس معتدل وأجواء رائعة، ويدعمها الاهتمام الكبير بهذه الرياضة من خلال تنظيم واستضافة البطولات الدولية المختلفة، وفي مقدمتها كأس العالم لكرة القدم الشاطئية عام 2009، كما فازت دبي بجائزة أفضل مدينة مستضيفة لبطولات الشاطئية في العالم، بالإضافة إلى الشعبية الكبيرة التي اكتسبتها هذه الرياضة بين سكان الأحياء السكنية في دبي.
وأضاف أن دبي أسهمت في نشر لعبة كرة القدم الشاطئية في الدولة والمنطقة، من خلال البطولات المحلية والخليجية والدولية التي تم تنظيمها واستضافتها في دبي، خاصة أن دبي تقطنها جاليات كبيرة من أكثر من 200 جنسية من مختلف أنحاء العالم، يتابع الآلاف منهم هذه البطولات وينقلون شغفهم بالشاطئية إلى بلادهم ليسهموا في زيادة شعبية اللعبة.
وأوضح أن ملعب الحدث جاهز لضربة البداية، وتبدأ التدريبات الرسمية اليوم على الملعب، واعتدنا على التجهيز المبكر في البطولة، وننتظر الحضور الجماهيري، خاصة أن مجلس دبي الرياضي يقدم الكثير من الدعم للجمهور، من خلال وجود حافلات لنقله من مراكز التسوق والعودة، ونتوقع أن يكون الحضور الجماهيري كبيراً، خاصة أن اللعبة لها شعبية، وتندرج تحت قائمة الألعاب الرياضية السياحية التي يستمتع بها الجمهور، كما أن وجود البطولة في الإمارات يمثل جزءاً من الترويج للدولة ولدبي.
ويشارك منتخبنا في المجموعة الأولى مع البرازيل، وإسبانيا، ومصر، فيما ضمت المجموعة الثانية تاهيتي، وأميركا، وإيران، وروسيا.
ويدشن منتخبنا مشواره في البطولة بلقاء مصر في الساعة الخامسة والنصف مساء غد، وتقام ثلاث مباريات أخرى في اليوم نفسه، حيث يلتقي البرازيل بطل العالم وحامل اللقب مع إسبانيا بطل أوروبا في الساعة الرابعة والربع عصراً، كما يواجه تاهيتي نظيره الروسي في الساعة السابعة إلا ربع مساءً، ويلتقي أميركا مع إيران في الساعة الثامنة مساءً.
وتستمر المنافسات بعد غد، حيث يلتقي في الساعة الرابعة والربع عصراً مصر مع البرازيل، وإسبانيا مع منتخبنا الوطني في الساعة الخامسة والنصف مساءً، وروسيا مع أميركا، وتاهيتي مع إيران في الساعة الثامنة مساءً.
وتختتم مباريات الدور الأول يوم الخميس، حيث يلتقي تاهيتي مع أميركا في الساعة الرابعة والربع عصراً، ومصر مع إسبانيا في الساعة الخامسة والنصف مساءً، ومنتخبنا الوطني مع البرازيل في الساعة السابعة إلا ربع مساءً، وإيران مع روسيا في الساعة الثامنة مساءً.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي يوم 9 نوفمبر، على أن يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية في مباراة تحديد المركز الثالث 10 نوفمبر الجاري.
وخاض منتخبنا خلال فترة الإعداد النهائية للبطولة، 4 مباريات دولية أمام المغرب «مرتين»، واليابان وروسيا، استعداداً لمواجهة «الفراعنة» في المباراة الافتتاحية.
في الوقت الذي وصلت جميع المنتخبات المشاركة في البطولة إلى دبي، وبدأت في التدريبات، ووصلت بعثة مصر أمس، ويخوض المنتخب تدريبه الأساسي اليوم على ملعب البطولة، ويرأس البعثة خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وتضم أحمد عبد الرازق المدير الفني ومصطفى لطفي مدرب عام وياسر عبد الخالق مدرب حراس وأحمد كمال مدير إداري ود وليد منظور طبيب وعباس حسنين أخصائي علاج طبيعي، إلى جانب 12 لاعباً هم: عبد العزيز صباح، محمود ماهر مصطفى أحمد، مصطفى سمير، مصطفى على، أحمد الشحات، هيثم عاطف، كريم سيد، عبد الرحمن حسن، محمد عبد النبي، الحسيني طه، وحسان محمد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©