• الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 أبريل 2018م

رأس الخيمة تحتفل بلوحات فنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

مريم بخطامين (رأس الخيمة)

تزينت إمارة رأس الخيمة بالأنوار والإضاءات التي تخللها تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات الوطنية التي تعبر عن روح الوحدة والألفة والتلاحم بين القيادة والشعب، وترجمت الدوائر المحلية والاتحادية استراتيجية الدولة بهذه الفرحة بتنظيمها عدداً من الفعاليات الوطنية والتراثية.

وقال المهندس أحمد محمد الحمادي، إن «يوم الشهيد» مفخرة للشعب الإماراتي، يرمز لأرواح شهدائنا البواسل الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن أمن وسمعة الإمارات.

وتضمن احتفال الدائرة العديد من الفقرات مثل الرقصات الشعبية والوطنية المنوعة، قدمتها مجموعة من طلاب وطالبات المدارس بالإمارة، إضافة لأوبريت غنائي وعروض الألعاب النارية والـ long stick walker.

كما شهدت دوائر ومؤسسات ومدارس وجامعات الإمارة احتفالات مماثلة، وعبر المواطنون والمقيمون عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع.

وأكد التربوي سلطان النقبي، من منطقة رأس الخيمة التعليمية، أهمية تفاعل أبناء الوطن كافة في الميدان التربوي من الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية والطلبة على مستوى الدولة، مع احتفالات الدولة باليوم الوطني، لافتاً إلى أهمية ذلك في غرس قيم الولاء والانتماء في عقول ووجدان الأجيال.

وتزامناً مع احتفالات الدولة، نظمت مجموعة بريد الإمارات احتفالاً كبيراً شهده الشيخ المهندس سالم سلطان القاسمي، مدير دائرة الطيران المدني، ومدير المنطقة الرابعة بالوكالة، تخلله لوحات فنية وتراثية ورقصات شعبية قدمتها مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية الخاصة والحكومية، وعدد من الفرق الشعبية

على الصعيد ذاته، نظم نادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي مسيرة رياضية إلى أعلى قمة في الإمارات، جبل جيس في رأس الخيمة، بمناسبة يوم الشهيد، بمشاركة عدد من المواطنين والمقيمين، وتم تنكيس العلم ورفعه على أعلى القمة، واختتمت المسيرة بدقيقة صمت والدعاء للشهداء الأبرار.

وفيما اعتبر محمد الشريقي، مواطن من منطقة دفتا، أحد المشاركين في المسيرة، أن مشاركته والدعاء للشهداء الأبرار، رسالة فخر وشرف لشهداء الوطن، أكدت حصة سيف، عضو مجلس إدارة النادي، مشاركة 20 فرداً في المسيرة التي انطلقت في الصباح الباكر، وسار مشاركوها مسافة كيلومترين حتى الوصول إلى سارية علم الإمارات في أعلى قمة الجبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا