• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

أكد أن علاقات البلدين تاريخية وراسخة

سفير بريطانيا: طموح قيادة الإمارات للمضي قدماً للعقود المقبلة مذهل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

دبي (وام)

تقدم فيليب بارام، سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، بالتهنئة لقيادة وشعب الإمارات باليوم الوطني الـ46 للدولة، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

وقال في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ46: «باسمي ونيابة عن الحكومة والشعب البريطانيين، وعن أكثر من 100 ألف مواطن بريطاني يعملون ويقيمون في الإمارات، أتقدم بأحر التهاني لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين».

وأضاف: «من المذهل التفكير في الإنجازات التي تمكنت الإمارات من تحقيقها خلال فترة قصيرة، على جدار مكتبي صورة لأبوظبي أخذت سنة 1958، وإذا نظرتم إلى هذه الصور ثم رأيتم أبوظبي اليوم، أقل من 60 سنة، ستجدون أن قصة التغير والتطور والتحول حقاً مذهلة، وبالطبع الطموح الذي تملكه القيادة للمضي قدماً إلى العقود أو القرون المقبلة هو في حد ذاته مذهل أيضاً».

وأكد أن المملكة المتحدة تعتز بعلاقتها مع الإمارات: «فهي علاقة تاريخية وعصرية في الوقت نفسه، علاقة قوية وحيوية، وهي علاقة تمتد إلى مجالات متنوعة».

وتابع: «إن هذه العلاقات توجت هذه السنة بعام التعاون الإبداعي 2017 بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز الذي شهد 300 فعالية وبرامج متنوعة عبر الإمارات السبع، نظمها أكثر من 100 شريك من المملكة المتحدة ودولة الإمارات».

وأضاف فيليب بارام: «هذا مثال حقيقي لمدى اتساع وعمق العلاقة إلى مجالات تتعدى المجالات البارزة، المتمثلة في الدفاع والأمن والتجارة والاستثمار، وهي علاقة تعمها الصداقة والتفاؤل، والأمل لمستقبل زاهر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا