• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دورته الرابعة تضمنت برنامجاً حافلاً من الفعاليات

«مهرجان قصر الحصن 2016» يستقطب 140,000 زائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استطاع «مهرجان قصر الحصن 2016»، الذي أقيم خلال الفترة من 3 إلى 13 فبراير الحالي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن يستقطب 140.000 زائر، بنسبة نمو تجاوزت 15% مقارنة بالدورة الماضية.

وتنظم «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» المهرجان سنوياً للاحتفاء بالحصن والهوية الإماراتية وقيمها، عبر إحياء تراثها الثقافي ومقوماته، وتوفير جسور لاستدامته عبر الأجيال. وشارك الزوار في تجربة ثقافية أصيلة تسرد قصة تطور أبوظبي في «قصر الحصن»، رمز نشأتها وشموخها.

صرح معماري

وأشار محمد خليفة المبارك، رئيس «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، إلى أن عدد الزوار القياسي الذي توافد إلى الدورة الرابعة من المهرجان يعكس الأهمية الرمزية والوطنية لقصر الحصن، ومكانته في المجتمع، وقال «يحتفي المهرجان بماضينا وثقافتنا عن طريق برنامج حافل من الفعاليات المتنوعة إضافة إلى تسليط الضوء على أعمال الترميم الجارية للحفاظ على هذا الصرح الوطني والمعماري والمنطقة المحيطة به كإرث للأجيال المقبلة»، مضيفاً أن هذه الدورة من المهرجان تضمنت 7 من عناصر التراث الإماراتي المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث الثقافي الإنساني غير المادي، حيث منحت الزوار فرصة تجربة جانب من التراث الثقافي الإماراتي.

وأوضح المبارك أن حماية تقاليدنا وتراثنا العريق يأتي في مقدمة أولوياتنا وذلك من أجل نقلهما إلى المجتمع والأجيال الجديدة من خلال مبادرات عديدة منها «برنامج سفراء قصر الحصن» الذي استقطب في هذه الدورة 300 طالبة وطالب إماراتي من 9 جامعات، إلى جانب استضافة نحو 3,000 من طلبة المدارس العامة والخاصة من مختلف أنحاء إمارة أبوظبي ضمن برنامج «مشاركة المدارس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا