• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

طلاب سوريون في المخيم الإماراتي يجتازون «الثانوية» الأردنية بنجاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

مريجيب الفهود (وام)

أعرب ثلاثة طلاب من أبناء اللاجئين السوريين المقيمين في المخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود عن شكرهم الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي لم تأل جهدا في سبيل دعمهم على جميع الصعد، ومن بينها الجانب التعليمي، وقد اجتاز الطلاب الثلاثة امتحان الدورة الصيفية لامتحانات الثانوية العامة للعام الحالي في الأردن.

وقال سيف خميس المهيري، المشرف في مدارس مريجيب الفهود: إن 20 طالبا وطالبة تقدموا لهذه الدورة وكان جميع الطلاب الذكور في الفرع العلمي أما الإناث فتوزع تصنيفهن بين العلمي والأدبي.وأعرب عن ارتياحه ورضاه عن النتائج التي حصل عليها الطلبة.. معتبرا نجاحهم دليلا على اهتمام الطلبة بالدراسة بالرغم من الإمكانيات والظروف التي يعيشونها، وأشار إلى أن إدارة المخيم الإماراتي الأردني سعت لتقديم دروس تقوية بهدف تقريب المناهج قدر الإمكان للطلبة وهذا أحد أسباب نجاحهم والذي ساعدتهم فيه الإدارة إيمانا منها بأهمية التعليم.. مستشهدا بمقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»: إن تعليم الناس وتثقيفهم في حد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها». وأعرب الطلبة الناجحون في مقابلة أجراها معهم المركز الإعلامي في المخيم عن فرحتهم بالنجاح.. وقدمت الطالبة أسـيـل وهي الطالبة الوحيدة التي اجتازت امتحانات الدورة الشتوية الماضية في المخيم والدورة الصيفية الحالية بمعدل 75.9% للفرع العلمي الشكر لدولة الإمارات التي أتاحت لها الفرصة للدراسة.. وأهدت نجاحها لعائلتها لمساعدتهم لها ووجهت الشكر للمعلمات.. معربة عن طموحها في أن تستكمل دراستها الجامعية في التخصص الذي سيتم قبولها به وكلها أمل في أن تدرس تخصصا في المجال الطبي.

وقال الطالب قـصي الذي حصل على معدل 73.6 % في الفرع العلمي إن نجاحه خطوة للأمام، معربا عن أمله في أن يتمكن من استكمال دراسته الجامعية بأي تخصص يتم قبوله به بناء على معدله لكنه لا يخفي رغبته الشديدة في الالتحاق بكليات الهندسة، وقالت الطالبة إنـعـام والحاصلة على معدل 68.8% للفرع الأدبي أنها حريصة على إكمال دراستها الجامعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض