• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«حتا» تستضيف أول مهرجان لعسل النحل بمشاركة 25 عارضاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 فبراير 2017

عائشة الكعبي (المنطقة الوسطى)

انطلق مهرجان العسل في منطقة حتا الأربعاء الماضي، واستمر لمدة أربعة أيام، وتخلل المهرجان عدداً من الفعاليات المصاحبة، منها ملتقى وطني للنحالين الإماراتيين، ومعرض للعسل الطبيعي، كما شهد تنظيم خمس محاضرات متخصصة، منها «قصتي مع النحل»، و«دور الجمعيات في تطوير الجانب الاقتصادي والاجتماعي في الدولة»، و«تجربة السعودية في تطوير مهنة النحل»، و«مشروع المناحل في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية». جاء إطلاق المهرجان ضمن المشروعات الهادفة إلى تطوير منطقة حتا، ودعم الصناعات المحلية فيها، وتشمل أهداف المهرجان مساعدة المربين في تسويق منتجاتهم تحت إشراف ورقابة الجهات المسؤولة والمتخصصة، وقد شارك فيه 25 عارضاً.

وقال المشرف على مهرجان العسل في حتا مانع الكعبي، وهو يعد أول صاحب مصنع عسل في حتا، إن الهدف من صناعة العسل دعم القطاعين السياحي والاقتصادي للمنطقة، ضمن مساحات خاصة تتيح للسائحين والزوار، معرفة أجود أنواع العسل، ويعد المعرض مخصصاً لبيع منتجات العسل، ضمن مساحة تتجاوز 800 متر مربع.

وقال النحال أحمد المزروعي من العين، صاحب أكبر صينية عسل، حيث بلغ وزنها 147 كيلوجراماً، إن المهرجان أنعش الحركة السياحية، وهذا شجع النحالين على المشاركة.

يذكر أن مهرجان العسل هو مهرجان سياحي يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات، تم خلاله عرض مختلف أنواع العسل، سواء السدر أو السمر أو الغاف أو الأعشاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا