• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ميزت مستحقي الرعاية بعد عملية تدقيق

«الشؤون» تنقل 15 ألفاً من متلقي المساعدات إلى فئة الباحثين عن عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن أنها أدرجت 15 ألفاً من متلقي المساعدات الاجتماعية تحت فئة الباحثين عن عمل، عوضاً عن فئة المستفيدين من المساعدات التي كانوا مدرجين عليها، وذلك بعد أن تبين للوزارة من خلال عملية التدقيق التي نفذتها في الآونة الأخيرة قدرتهم على العمل من حيث الفئة العمرية والمؤهلات العلمية التي يحوزونها.

وأكدت منى عجيف الزعابي وكيل الوزارة المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة لـ «الاتحاد»، أن عملية التدقيق مكنت الوزارة من فرز مستحقي الرعاية عن غيرهم من القادرين على العمل من حيث السن العمرية والمؤهلات العلمية، لافتة إلى أنه ستتم إعادة النظر من قبل الوزارة في كل من تم إدراجه تحت فئة الباحثين عن عمل بعد تعذر 3 محاولات إيجاد فرص عمل له من قبل مجلس أبوظبي للتوطين، وهيئة تنمية للتوظيف، بحسب مذكرتي التفاهم اللتين وقعتهما الوزارة على التوالي في يناير ومايو الماضيين بهذا الخصوص.

وأوضحت أن عدد الحالات التي تقدم لها الوزارة مساعدات اجتماعية ارتفع خلال العام الجاري إلى 42 ألف حالة بواقع 95 ألفاً و515 شخصاً، تم صرف مليار و550 مليون درهم لهم منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية مايو الماضي، مبينة أن الوزارة خصصت 90% من ميزانيتها لهذا العام للإنفاق على المساعدات الاجتماعية للعام الجاري وبواقع مليارين و699 مليون درهم.

وبينت أن الوزارة تقدم مساعدات لـ 12 فئة، من بينها فئات المسنين والأرامل والمطلقات والمهجورات والأيتام والعجز المادي والعجز الصحي وأسر المسجونين والمعاقين والأرملة الأجنبية والطلبة المتزوجين والبنت غير المتزوجة ومجهولي الوالدين والمواطنة المتزوجة بأجنبي، إضافة إلى المطلقة دون الـ35 عاماً والأيتام.

وحثت الحاصلين على المساعدات الاجتماعية القادرين على العمل، بشغل فرص العمل التي يتم توفيرها لهم باعتبار أن المساعدة ليست أمناً اجتماعياً، مشيرة إلى أهمية انخراط أصحاب المساعدات الاجتماعية في العمل الميداني، مبينة أن الذين لديهم المقدرة على العمل يندرجون في الفئة العمرية من سن 22- 40 عاماً ويحملون مؤهلات علمية، وهم في مرحلة العطاء والنضج الوظيفي، مضيفة: «يجب عليهم أن يقوموا بدورهم في خدمة الوطن ورد بعض من جميله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض