• الخميس 10 شعبان 1439هـ - 26 أبريل 2018م

وجّه رسالة إلى الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

رئيس الدولة: الإمارات كانت وستظل دوماً داعماً بكل إمكانياتها للشعب الفلسطيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

نيويورك (وام)

دعت دولة الإمارات العربية المتحدة، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، بوجه خاص، للعمل لوضع الحلول الحاسمة للقضية الفلسطينية وفقاً لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية ومبدأ الأرض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية التي وضعت تصوراً لحل هذه المشكلة من جذورها.

جاء ذلك في رسالة التضامن السنوية التي وجهها صاحب السمو خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى فودي سيك، رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، أمس الأول، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 29 نوفمبر من كل عام.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن أسف دولة الإمارات إزاء استمرار محنة الشعب الفلسطيني ومعاناته اليومية جراء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وهيمنة الاحتلال العسكرية على أراضيه في زمن تخلص فيه المجتمع الدولي من بقايا الهيمنة الاستعمارية، داعياً القوى الفاعلة الدولية للعمل على حمل إسرائيل على إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً سموه أن الأمن الحقيقي لإسرائيل يتمثل في أن تعيش في سلام مع الشعب الفلسطيني في إطار دولته المستقلة ذات السيادة، وفي إطار حدود معترف بها دولياً.

وفيما يلي نص رسالة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله:

«يطيب لي أن أعبر باسم شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وباسمي عن تقديرنا وشكرنا لتنظيم الاحتفال الرسمي باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إعمالاً لأحكام القرار (32/40 ب) الصادر من الجمعية العامة بتاريخ 2 ديسمبر 1977م، مثمناً الجهود الرامية إلى دعم الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية والإقليمية في قضيته العادلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا