الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مرافق أبوظبي الترفيهية» الخيار الأول للسياح الهنود القادمين للإمارة

«مرافق أبوظبي الترفيهية» الخيار الأول للسياح الهنود القادمين للإمارة
4 نوفمبر 2018 00:13

رشا طبيلة (أبوظبي)

«السياحة الترفيهية»، لافتة يحملها السياح الهنود القادمون إلى أبوظبي، فمعظمهم يأتون مع عائلاتهم لزيارة المرافق الترفيهية في الإمارة وعلى رأسها مرافق جزيرة ياس، ويمكثون في فنادق الأربع نجوم والشقق الفندقية بشكل رئيس.
يقول علاء العلي مدير شركة نيرفانا للسياحة والسفر: إن السياح الهنود يفضلون بشكل رئيس المرافق الترفيهية والتسوق فهم يزورون مرافق جزيرة ياس الترفيهية على رأسها عالم وارنر براذرز وعالم فيراري إلى جانب حبهم لزيارة المراكز التجارية، المولات. وأشار العلي إلى أن معدل إنفاقهم يعتبر مرتفعاً، وشريحة واسعة منهم أصحاب أعمال ورجال أعمال يأتون هم وعائلاتهم بهدف الترفيه في الإمارة.
وقال، يمكث السياح الهنود لمدة تصل إلى 4 ليالٍ كحد أقصى ويفضلون فنادق الأربع والخمس نجوم بشكل رئيس. وفي نفس السياق، يقول سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير» للسفر والسياحة، إن السياح الهنود يفضلون سياحة الترفيه بشكل رئيس من خلال زيارة المرافق الترفيهية لاسيما المرافق العالمية في جزيرة ياس.
ويشير الدرمكي إلى أن معظم سياح الهند يفضلون الفنادق من فئة الأربع نجوم بشكل رئيس ويأتون مع عائلاتهم وليس بشكل فردي ويمكثون بمتوسط يتراوح بين ليلتين و3 ليالٍ.
وبحسب بيانات دائرة السياحة والثقافة للأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، تأتي الهند في المرتبة الرابعة في معدل إقامة السائح بواقع 2.7 ليلة، في وقت حل السوق الهندي في المرتبة الثالثة ضمن الأسواق الخارجية المصدرة للنزلاء في فنادق الإمارة من فئة الخمس نجوم، والأولى من فئة فنادق الأربع نجوم، والثالثة من الفئات بين النجمة والثلاث نجوم، في حين حل السوق الهندي في المرتبتين الأولى والثانية من نزلاء المنشآت الفندقية من فئة الشقق الفندقية بمختلف فئاتها.
وفي المقابل، يشير الدرمكي إلى أن معدل إنفاق معظم السياح الهنود يعتبر عادياً.
واستقبلت فنادق أبوظبي 265.6 ألف نزيل هندي في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري بنمو 18.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ إجمالي نزلاء فنادق أبوظبي في 8 أشهر 3.3 مليون نزيل فندقي بنمو 5.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©