• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

عنصران نسائيان بينهم

تخريج 91 بـ«مكافحة الحرائق» بأكاديمية الدفاع المدني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

خرجت القيادة العامة للدفاع المدني 91 منتسباً بينهم اثنتان من العنصر النسائي في دورة مكافحة الحرائق التأسيسية من أكاديمية الدفاع المدني بأبوظبي، تلقوا خلالها تدريباً مكثفاً عن كيفية مواجهة الحرائق الناجمة عن تسرب الغاز وانفجار الأنابيب، وحرائق السيارات والمنازل المكونة من طابقين، وحرائق الأماكن المغلقة.

حضر الحفل العميد هلال عيضة المزروعي مدير عام شؤون الموارد والخدمات المساندة بالقيادة العامة للدفاع المدني والمقدم سالم النقبي نائب مدير عام شؤون الموارد والخدمات المساندة بالقيادة العامة للدفاع المدني، والمقدم عادل السمري مدير أكاديمية الدفاع المدني، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالدفاع المدني.

بدأ حفل التخريج بتنفيذ عدد من السيناريوهات قام خلالها خريجو الدورة باستعراض مهاراتهم التي تلقوها بتنفيذ عدة تمارين يواجهون من خلالها تحديات ومخاطر في صورة سيناريوهات لحرائق وحوادث السيارات، وكذلك حرائق البنايات والأماكن المغلقة.

وأوضح العميد المزروعي أن الخريجين تلقوا تدريبات على نوعيات وحجم مخاطر متطورة قد تتعرض لها فرق الإطفاء والإنقاذ أثناء مكافحة الحرائق وتدريبهم على الأساليب الواجب اتباعها لمواجهتها، مما ينعكس بصورة إيجابية على أساليب العمل الميداني بما يحقق استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الوقاية والسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا