• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مساع لإقناع الكويت بالمشاركة في «خليجي تحت 23 سنة»

«التنظيمية»: ترتيبات جيدة لبطولتي الناشئين والشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

أكد ميرزا أحمد، الأمين العام للجنة التنظيمية لكرة القدم في دول الخليج، أن اللجنة التنظيمية أكملت جميع الترتيبات الخاصة ببطولتي الخليج للناشئين في قطر خلال شهري أغسطس وسبتمبر، وذلك لتحقيق درجة النجاح المطلوبة في سياق التحضيرات المقررة من المنتخبات الخليجية قبل المشاركة في تصفيات آسيا».

وعبر ميرزا عن رغبتهم في مشاركة الكويت في بطولة المنتخبات الخليجية تحت 23 عاماً المقررة في البحرين من 8 إلى 17 نوفمبر المقبل إثر إعلانها أخيراً عدم مشاركتها في البطولة، موضحاً أن اللجنة التنظيمية تسعى جاهدة لإقناعها بالعدول عن موقفها بعد وصول رسالة رسمية من الاتحاد الكويتي بعدم المشاركة في البطولة لاعتبارات عدة.

وأضاف: «ندرك جيداً قيمة هذه البطولة للمنتخبات الخليجية وربما يرى الجانب الكويتي أن عدم وجود المنتخب في بطولة غرب آسيا هو الذي يعزز موقفهم بعدم المشاركة في البطولة الخليجية على الرغم من أنها جيدة من الناحية الفنية للاعبين بعد اكتمال جميع الترتيبات المطلوبة».

وكشف ميرزا أحمد عن محاولات تجرى للاتفاق على جميع الأمور الخاصة برعاية بطولة الصالات الخليجية مع الشركة الراعية وننتظر التوصل إلى رؤية واضحة حول العقد وبنوده لمدة أربع سنوات ونتمنى أن تمضي الأمور إلى المستوى المأمول حتى نفرغ من وضع الترتيبات المناسبة حول هذه البطولة.

وتندرج بطولة المنتخبات الخليجية تحت 23 عاماً ضمن إطار الإعداد للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية في قطر من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر بمشاركة 11 منتخباً.

يذكر أن قرعة البطولة الخليجية الثانية عشرة للمنتخبات الخليجية مواليد 2000 والتي تستضيفها قطر من 20 إلى 29 أغسطس المقبل، وضعت أبيض الناشئين في المجموعة الثانية مع منتخبي قطر والسعودية، بينما يصطدم «أبيض الشباب» بمنتخبي السعودية والبحرين في المجموعة الأولى من بطولة خليجي الشباب مواليد 1997، والمقررة من 3 إلى 12 سبتمبر المقبل في الدوحة أيضاً.

ويقص «أبيض الناشئين» مشاركته في البطولة بمواجهة نظيره السعودي 22 أغسطس ثم ينتقل إلى المواجهة الثانية مع قطر 24 أغسطس، وذلك ضمن مسعاه لبلوغ الدور نصف النهائي يوم 27 أغسطس، في حين يستهل منتخبنا للشباب مبارياته في البطولة بمواجهة نظيره السعودي 3 سبتمبر ثم يواجه البحرين في الجولة الثانية 5 سبتمبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا