• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كوزمين يعول على مباراة الـ 16 في «الكالشيو»

«الفرسان» يواجه أودينيزي في التجربة الإيطالية الرابعة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

يخوض الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي اليوم رابع مبارياته الودية ضمن معسكره الخارجي في إيطاليا، حيث يواجه فريق أودينيزي، أحد أندية «الكاليشو» الإيطالي في أهم وأقوى مباراة تجريبية للفرسان ضمن سلسلة مبارياتهم قياسا باسم المنافس الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، والذي احتل المركز السادس عشر في جدول الترتيب العام للمسابقة الموسم الماضي.

وكانتهذه المباراة مقررة يوم الأحد المقبل، قبل أن يتقرر تقديمها اليوم بعد أقل من 24 ساعة من خوض الفرسان مباراتهم الثالثة الودية أمس أمام فريق بورنيكو الذي يمثل المدينة التي يقيم فيها الأهلي معسكره. يعول الجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين على مباراة أودينيزي في تحقيق فوائد كبيرة من هذه المباراة من واقع الإمكانيات التي يمتلكها الفريق الإيطالي والتي ستساعد المدير الفني على الوقوف على مدى الجاهزية للاعبيه قبل الدخول في الموسم الجديد.

على جانب آخر، أعرب البرازيلي رودريجو ليما، محترف الأهلي الجديد القادم من صفوف بنفيكا البرتغالي، عن سعادته بالانضمام إلى الفرسان، مؤكدا رغبته في خوض هذه التجربة الجديدة وتحقيق أقصى نجاح ممكن له وللفريق، من أجل تحقيق طموحات الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره.

وقال في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: «سأبذل قصارى جهدي في هذه التجربة حتى تكلل بالنجاح، وسأجتهد مع فريقي وزملائي اللاعبين ونقدم كل ما لدينا حتى نصل بالأهلي إلى الأهداف التي وضعها للموسم الجديد وإسعاد الإدارة وجماهير النادي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، خاصة الذين رشحوني للانضمام للأهلي، أعلم أنني جئت إلى فريق كبير وسأعمل بكل جهد لأن أكون على قدر المسؤولية».

وكشف ليما عن معرفته السابقة بالنادي الأهلي وقال: «سبق أن لعبت مع هوجو فيانا لاعب الأهلي السابق في نادي براجا، وكان يحدثني كثيرا عن الاحترافية الموجودة في هذا النادي وكذلك الأجواء المشجعة للعب كرة القدم والتألق، وعن مشجعي هذا النادي الذين يقدمون ولاء كبيرا ويقفون دائما خلف الفريق، وكذلك تعرفت على النادي أكثر عندما انتقل اللاعب البرتغالي كواريزما إلى صفوفه، وعن طريق هذا الثنائي كونت خلفية طيبة عن الفريق، لذا لم أتردد لحظة في الموافقة على الانتقال واللعب ضمن صفوفه وخوض تجربة احترافية جديدة، وأعتقد أن هذا الثنائي لعب دورا كبيرا في تشكيل خلفيتي عن الأهلي». وفي رده على سؤال حول طموحاته مع الفريق أوضح: «أعلم أن هناك لاعبين أصحاب إمكانيات فنية عالية في الأهلي، وهذا الأمر بالتأكيد جيد للفريق، مهمتي ستكون أن أدعم الفريق هجوميا وأن أساعد اللاعبين الموجودين في زيادة المعدل التهديفي، وهذا الأمر ليس صعباً فقط يحتاج للاجتهاد والتعاون، هناك مسؤولية كبيرة ألقيت على عاتقي وأعمل أن أكون على قدر هذه المسؤولية».

وأكد ليما أنه لن يجد صعوبة في التأقلم مع الأجواء الحارة في الخليج وقال: «يجب أن تعلموا أنني ولدت في مدينة تقع في شمال البرازيل، وسبق لي أن لعبت فيها من قبل وهي منطقة معروفة بأجوائها الحارة، لذلك لن أجد صعوبة في التأقلم مع الأجواء الحارة، نعم يمكن أن تكون هناك بعض الاختلافات ولكن أتمنى أن أتأقلم بسرعة، وأعتقد أن لاعب كرة القدم المحترف يجب أن يضع مثل هذه الأمور في باله حتى لا تكون حاجزا بينه والتألق».

ووجه ليما شكره إلى جماهير الأهلي على ثقتها الكبيرة وقال: «أشيد بالجماهير الكبيرة التي دعمت انضمامي إلى الأهلي وسعدت بحضوري وتوقيعي، هذا الشيء أدهشني لأنني عرفت أن هذا الجمهور شغوف بمتابعة كرة القدم حتى العالمية وليس المحلية فقط، وهذا الأمر يجعلني سعيدا جدا، وأعدهم أنني سأجتهد وأبذل قصارى جهدي في التدريبات والمباريات من أجل تحقيق الانتصارات». كان ليما قد انضم إلى معسكر الفرسان في إيطاليا الأربعاء الماضي، ومنح الجهاز الفني راحة من التدريبات في الفترة الصباحية بسبب الإرهاق قبل أن يشارك بقوه مع زملائه في التدريبات المسائية ويبدي قدرات فنية وبدنية عالية متميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا