• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رئيس الحكومة اليابانية يعتزم إقراض الهند 1,5 مليار يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

طوكيو (أ ف ب) - يعتزم شينزو آبي رئيس الحكومة اليابانية شينزو الإعلان اليوم السبت عن قروض بقيمة 1,5 مليار يورو للهند، وذلك خلال لقاء مع نظيره الهندي مانماهون سينج خلال زيارته للهند، بحسب الصحف اليابانية الصادرة أمس.

وذكرت صحيفة نيكاي الاقتصادية اليابانية، أن هذه القروض ستستعمل لتسريع بناء بنى تحتية في مجال النقل والطاقة. وتساهم الشركات اليابانية في مشاريع لتوسيع شبكة مترو الأنفاق في نيودلهي، ولكن المنافسة مع الشركات الكورية الجنوبية والأوروبية قوية جداً في مشاريع أخرى تنوي الهند تنفيذها.

ويسعى رئيس الحكومة اليابانية من خلال هذه المبادرة المالية لدعم الشركات اليابانية، وإفساح المجال أمامها للحصول على مشاريع، وسيخصص حوالى 60 مليار ين من أصل 210 مليار ين (1,5 مليار يورو) لتنفيذ مشاريع مرتبطة بتزويد الطاقة.

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية، أن البلدين بحثا التعاون الاقتصاد ولكن لم يتقرر أي شيء بعد رسمياً. وتستمر زيارة آبي الذي سيرافقه وفد من رجال الأعمال، ثلاثة أيام اعتبارا من السبت. وزار رئيس الحكومة اليابانية منذ تسلمه السلطة دولاً عدة من أجل الترويج للصناعات والخبرات اليابانية، خصوصاً في مجال الطاقة النووية. وتهدف رحلاته التجارية أيضاً إلى الرد على النفوذ الاقتصادي المتعاظم للصين وكوريا الجنوبية في الدول الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا