• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تعاون مع حليم وأم كلثوم وفايزة وتوفي عن 36 عاماً

عمر خورشيد.. ملك الجيتار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

Ihab Abd Elaziz

سعيد ياسين (القاهرة)

عمر خورشيد.. يصنف على أنه أفضل عازف جيتار في مصر والوطن العربي، حيث استطاع أن يحدث ثورة في عالم الموسيقى بمقطوعاته الموسيقية الفريدة، وصعد على أوتار جيتاره إلى الأضواء والشهرة، وأطلقت عليه العديد من الألقاب من بينها «ساحر الجيتار»، و«ملك الجيتار» لبراعته في العزف عليه مع عمالقة الغناء.

ولد عمر خورشيد في 9 أبريل عام 1945 في محافظة الشرقية لعائلة فنية، حيث كان والده، مدير التصوير السينمائي الشهير أحمد خورشيد، إلا أنه عانى من انفصال والديه، وكان له العديد من الأشقاء، وهم جيهان شقيقته من الأب والأم، و5 أشقاء من الأب، إضافة لشقيقتين من الأم منهم الفنانة شريهان.

بدأ حياته كعازف جيتار في النوادي الليلية، ثم شكل فرقة موسيقية عنوانها «ميجا تورز»، ثم انضم لفرقة «بيتي شاه»، وكانت نقطة انطلاقته الحقيقية، حيث رآه عبد الحليم حافظ في حفل له، وطلب منه الانضمام للفرقة الماسية، وصاحب حليم في معظم حفلاته، وسرعان ما ضمته أم كلثوم لفرقتها رغم صغر سنه، كما عمل أيضاً مع فريد الأطرش وفايزة أحمد وآخرين.

إلى جانب الموسيقى اقتحم عالم التمثيل وقدم أول أدواره في فيلم «ابنتي العزيزة» أمام رشدي أباظة ونجاة عام 1971، وقدم بعده أفلام عدة سواء في أدوار البطولة أو كمنتج. وتزوج أربع مرات، الأولى من السيدة أمينة السبكي، وشهد حفل زواجهما أم كلثوم وعبد الوهاب، والثانية من ميرفت أمين، ثم كانت الزيجة الأطول في حياته من اللبنانية دينا خبيرة التجميل، وكان زواجه الأخير من الفنانة مها أبو عوف.

وفي 29 مايو 1981 توفي عن 36 عاماً، حيث تعرض لحادث مروع في نهاية شارع الهرم بعد انتهائه من عمله في أحد الفنادق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا