• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ألوانه متناغمة وغارقه في التفاصيل

حُلي الصلصال.. لعاشقات الأناقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 31 يوليو 2015

ماجدة محيى الدين (القاهرة)

اختارت مصممة الحلي اليدوي مرفت رضوان خامة نادرة لتصنع منها نوعية خاصة من الإكسسوار تخاطب بها عاشقات الأناقة والتفرد فهي واحدة من القلائل في العالم العربي الذين تخصصوا في تصنيع أحجار لافتة من خامة الصلصال الحراري، حيث تبتكر أشكالاً جديدة ونماذج غير مسبوقة من الأحجار ثرية في ألوانها المتناغمة، وساحرة في التفاصيل التي يحملها كل حجر.

بسيطة وأنيقة

وطرحت مؤخراً مجموعة جديدة من الحلي تواكب أحدث صيحات الموضة وتتلاءم مع أجواء الصيف، وضمت العديد من القطع بعضها كوليهات وأقراط منفردة، إلى جانب الأطقم المتكاملة التي تضم السوار والقرط والكوليه والخاتم، وتميزت التصاميم بالذوق الفني الراقي وعكست خبرة الفنانة التي نجحت في دمج أحجار الصلصال مع المعادن والكريستالات، إلى جانب بعض الخامات التراثية والسلاسل العصرية لتلبي حاجة الفتيات الصغيرات من حلي بسيطة وأنيقة.

وعن أهم ما يميز مجموعتها الأخيرة تقول رضوان: عادة يكون لكل مجموعة خط أو فكرة أساسية وبالنسبة لي هناك نبع أساسي يلهمني دائما هو الطبيعة بكل تنوعاتها ومع كل موسم تتغير مظاهر الحياة والطبيعة، وينعكس ذلك على عملي، فالربيع والصيف دائما يرتبطان بتفتح الزهور وخضرة الأشجار وانطلاق الفراشات، إنه موسم البهجة والمرح.

وتضيف: أسعى في كل مجموعة أن أكتشف تقنيات جديدة ومن خلال ممارستي أضيف بعض اللمسات، منها تشكيلات جديدة وألوان مرتبطة بالجديد الذي يرشحه ملوك الموضة رغم أنني لا أتقيد تماماً بما يقترحونه وأنتقي ما يعجبني ويتلاءم مع ذوقي وذوق المرأة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا