• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتوجيهات محمد بن راشد وبعد أيام من زيارة محمد بن زايد

«دبي القابضة» تفتتح مشروع المدينة الذكية بولاية كيرلا الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

كوتشي (الاتحاد)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبعد أيام على الزيارة التاريخية الناجحة التي قام بها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الهند، دشنت «دبي القابضة» «المدينة الذكية» (سمارت سيتي كوتشي) في كيرلا الهندية التي تطورها المجموعة بالتعاون مع حكومة الولاية.

ويأتي تدشين المدينة الذكية - كوتشي - في إطار تعزيز علاقات التعاون والشراكة والصداقة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الهند، واستكمالاً لنتائج الزيارات الناجحة للمسؤولين من كلا البلدين والتي تم خلالها توقيع العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم.

وكان رئيس وزراء الهند دولة ناريندرا مودي قام بزيارة ناجحة إلى دولة الإمارات في أغسطس 2015 الماضي أعلن خلالها عزم بلاده إنشاء 100 مدينة ذكية بمواصفات تكنولوجية عالية.

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس «دبي القابضة» لدى تدشينه أعمال المدينة الذكية «سمارت سيتي كوتشي» أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية، خاصة في ضوء تبادل الزيارات الناجحة للمسؤولين في البلدين والبناء عليها في فتح آفاق شراكة أوسع في مجالات جديدة مبتكرة تشمل تبادل المعلومات حول تعزيز فرص الاستثمار والشراكة خاصة في مجال المدن الذكية.

وقال إن فلسفة «دبي القابضة» تقوم على بناء شبكة عالمية من المدن الذكية المستدامة باستخدام الطاقة المتجددة ما ينسجم مع توجهات المجموعة إلى إنشاء شبكة عالمية من مجمعات الأعمال المبتكرة وحاضنات للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي في مناطق عديدة حول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا