الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزراء ومسؤولون: علم الإمارات سيظل خفاقاً عالياً

وزراء ومسؤولون: علم الإمارات سيظل خفاقاً عالياً
2 نوفمبر 2018 00:55

الاتحاد (مكاتب الدولة)

أكد معالي سلطان سعيد البادي، وزير العدل، أن اعتزازنا بيوم العلم، هو اعتزاز دولة الإمارات بالروح الوطنية، والانتماء المتعاظم بالقيم المستوحاة من الآباء المؤسسين.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة العدل، بحضور أعضاء السلطة القضائية وقيادات الوزارة والموظفين، والتي تم خلالها رفع علم دولة الإمارات على سارية مبنى وزارة العدل في أبوظبي، تعبيراً عن الاعتزاز والولاء والانتماء للوطن الغالي.
من جهتها، احتفلت المحكمة الاتحادية العليا بيوم العلم، بمشاركة المستشار محمد حمد البادي، رئيس المحكمة الاتحادية العليا، وقضاة المحكمة والإداريين، برفع علم الدولة على سارية المحكمة، وتأدية القسم بالمحافظة عليه مرفوعاً عالياً.
وقال المستشار محمد حمد البادي: «إنها مناسبة عزيزة على قلوب كل أبناء الإمارات، نتذكر فيها تلك الأيادي المباركة والمخلصة التي رفعت العلم، وهو اليوم الذي أصبح عيداً وطنياً لتأكيد الثوابت الوطنية، والذي نرفع فيه الهامات تقديراً واعتزازاً برمز دولتنا المجيدة والفخر بإنجازاتنا العصرية».
وقام معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، وبحضور المهندس عبد الرحمن الحمادي، ولبنى الشامسي، بمشاركة الطلبة فعالية #يوم_العلم.. وذلك برفع علم الدولة، وسط مشاعر العز الفخر والولاء التي تتوشح طلبتنا، وذلك في مبنى المدرسة الإماراتية بأبوظبي.
ورفع معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، علم دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور عدد كبير من الموظفين وأصحاب الهمم والمتعاملين.
وفي بادرة إنسانية وطنية معبّرة، ردّد موظفو وزارة تنمية المجتمع نشيد السلام الوطني بلغة الإشارة، وذلك بحضور عدد من موظفي الوزارة وأصحاب الهمم.
وبهذه المناسبة، قال معالي ناصر بن ثاني الهاملي:«إن علم الإمارات سيظل خفاقاً عالياً، ومصدر فخر لنا ولأبنائنا وللأجيال الناشئة التي ستظل وفية، مجددة الولاء لقيادتنا الرشيدة التي لا تدخر أي جهد من أجل نهضة الدولة في المجالات كافة، وإسعاد شعب الإمارات الذي يفتخر بانتمائه وحبه لوطن زايد الخير».
وقالت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع: «إن يوم العلم مناسبة وطنية يجدّد فيها أبناء الوطن، العهد والولاء والانتماء للقيادة الرشيدة، ويؤكدون العمل على مضاعفة الجهود».
ونظمت دائرة التخطيط العمراني والبلديات احتفالية خاصة، وشارك في مراسم رفع العلم كل من معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، ومبارك الظاهري، وكيل دائرة التخطيط العمراني والبلديات، ومحمد المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابـة، وبحضور مجموعة من المديرين التنفيذيين، وعدد من الموظفين.
وأكد معالي فلاح الأحبابي أهمية يوم العلم بالنسبة، فهو يرمز لوحدة الدولة وعزتها وكرامة أبنائها، وهو الهوية الوطنية ورمز الانتماء الذي نتذكر فيه جميعاً جهود الآباء المؤسسين زايد وراشد وإخوانهما الذين رفعوا راية هذا الوطن، وأخلصوا العمل له.
احتفلت القيادة العامة لشرطة الشارقة، صباح أمس، بمقر أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة بمراسم يوم العلم، وذلك بحضور العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة والمديرين العامين ونوابهم ومديري الإدارات وأعضاء الهيئتين التعليمية والتدريبية بالأكاديمية وعدد من دفعات الطلبة الضباط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©