• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أنقرة وواشنطن تتفقان على فتح «إنجرليك» للتحالف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أنقرة (وكالات)

أكدت أنقرة أمس، أنها وقعت رسمياً اتفاقاً مع واشنطن لفتح قاعدة إنجرليك الجوية أمام التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، وذلك بعد أقل من أسبوع من الإعلان عن موافقة أنقرة على مطالب واشنطن المتكررة منذ أشهر بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية تانجو بيلجيتش للصحفيين خلال مؤتمر صحفي، إن الاتفاق يختص فقط بقتال تنظيم «داعش»، ولا يتضمن توفير دعم جوي للمقاتلين الأكراد في شمال سوريا. وكانت وكالة الأناضول قد نقلت عن مسؤول رفيع المستوى بالخارجية الأميركية قوله، أمس، إن واشنطن تريد أن تعمل بشكل «وثيق جداً» مع أنقرة لطرد «داعش» من شمال سوريا، وملء الفراغ بالمعارضة السورية المعتدلة.

كما ذكرت الأناضول أن تنظيم «داعش» يواصل حفر خندق في جرابلس السورية الحدودية مع تركيا، وأن عمليات الحفر انتقلت إلى القسم الغربي من المدينة، مضيفة أن قوات الأمن التركية تواصل اتخاذ تدابير أمنية عالية بالمنطقة. وسيتيح استخدام القاعدة التركية للولايات المتحدة مجالاً للتحرك بشكل أسرع لضرب التنظيم، وقد يتيح للتحالف التصرف في المعلومات الاستخبارية أسرع من ذي قبل عندما كان الأمر يقتصر على شن غارات من قواعد في العراق والأردن ودول المنطقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا