السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شركات تتسابق لاستقطاب مشتري العقارات بأبوظبي

شركات تتسابق لاستقطاب مشتري العقارات بأبوظبي
2 نوفمبر 2018 00:48

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مطورون ومسؤولون عقاريون بعدد من إمارات الدولة ارتفاع الطلب على شراء العقارات، لاسيما من مستثمري إمارة أبوظبي، في ظل توفر وحدات سكنية متنوعة وبأسعار تنافسية.
وقال هؤلاء لـ «الاتحاد» على هامش مشاركتهم في الدورة العاشرة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار «ايريس 2018»، والذي انطلقت فعالياته بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس، وتستمر لمدة 3 أيام، إن النسبة الأكبر من مشتري العقارات بالمشاريع العقارية الجديدة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة ودبي من المواطنين، لاسيما من سكان إمارة أبوظبي.
وأوضح مسؤولون بشركات تطوير عقاري بمختلف إمارات الدولة، حرصهم على المشاركة بالمعارض العقارية التي يتم تنظيمها بأبوظبي، للاستفادة من الطلب المرتفع من سكان الإمارة سواء المقيمين أو الوافدين لشراء العقارات بمعظم إمارات الدولة.
وشارك في المعرض، الذي افتتحه خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أكثر من 100 شركة محلية ودولية، حيث حرصت العديد من الشركات لعرض مشاريع متنوعة بمختلف دول العالم، مع توفير مزايا منح الجنسية والإقامة مقابل شراء العقارات.
وقال أنطوان جورج العضو المنتدب في شركة دوم للمعارض إنه من المتوقع زيارة أكثر من 10 آلاف زائر للمعرض، فضلاً عن مشاركة أكثر من 200 من كبار المسؤولين وخبراء الاستثمار من القطاعين العام والخاص بمؤتمر أبوظبي للاستثمار، مع تسليط مكتب أبوظبي للاستثمار، الشريك الاستراتيجي للمؤتمر، الضوء على مجالات النمو الاقتصادي الرئيسة والفرص الاستثمارية المحتملة.
وقال أحمد منصور المدير التجاري بمشروع أجمل مكان، مدينة الشارقة للواجهات المائية، والذي تباشر تطويره شركة واحة الشارقة إن المعرض يشهد طرح 600 وحدة سكنية و321 فيلا ضمن المرحلة الأولى بالمشروع، حيث تم بيع نحو 60% من الفلل حتى الآن، و40% من الشقق.
وأشار إلى حرص الشركة حيث تستهدف المشترين بأبوظبي، حيث إن أغلب المشترين بالمشروع من المواطنين، لاسيما من إمارة أبوظبي، حيث تصل نسبة المواطنين من مشتري الفلل لنحو 70%، والشقق 50%.
وذكر منصور أن الفترة الحالية تشهد نشاطاً نسبياً في الطلب على الشراء، مقارنة بالنصف الأول من العام، موضحاً أن الطلب بالسوق العقاري غالباً ما يشهد نمواً في الفترة من أكتوبر حتى فبراير، تزامنا مع انتهاء موسم الإجازات الصيفية.
بدوره، قال عيسى عطايا المدير التنفيذي لشركة ألف جروب إن الشركة طرحت خلال المعرض مشروع «الممشى» بإمارة الشارقة وإن 90% من مشتري الوحدات السكنة بالمشروع من المواطنين، لاسيما من أبوظبي، في ظل القوة الشرائية العالية لسكان العاصمة.
وأوضح أن الشركة تحقق مبيعات قوية لكافة الوحدات التي يتم تسويقها بإمارة أبوظبي، لاسيما في ظل توفير عروض مميزة للشراء وتسهيلات في الدفع، مع سداد 30% خلال فترة الإنشاء، و70% عند التسليم.
ومن جهته، قال دريوش جولفار رئيس إدارة المبيعات في شركة المزايا العقارية إن الشركة تطرح خلال المعرض نحو 400 وحدة سكنية للبيع ضمن مشروعي «كيو بوينت» و«كيو لاين»، مشيرا إلى ارتفاع الطلب من سكان أبوظبي لشراء العقارات في إمارة دبي.
وذكر أن الشركة توفر وحدات جاهزة للتسليم ذات عائد مضمون بنسبة 10%، مع إعفاء من رسوم التسجيل، والسداد خلال 4 سنوات، موضحاً أن الأسعار تبدأ من 450 ألف درهم، وصولاً لنحو 1,2 مليون.
إلى ذلك، أشار مسؤول مبيعات بشركة رأس الخيمة العقارية، إلى مشاركة الشركة في المعرض لعرض أحدث مشاريعها السكنية المتمثلة بفلل ماربيا الفاخرة، ضمن القسم السكني من جزيرة الحياة، والتي تمتد على مساحة 6 ملايين قدم مربعة، وهي إحدى الجزيرتين اللتين يتكون منهما ميناء العرب، الوجهة المائية في رأس الخيمة. ويتكون ماربيا من 205 فلل ومنازل من فئة «تاون هاوس».
من جانب آخر، أشار رياض الناجي مسؤول المبيعات في شركة يان العقارية الأردنية إلى حرص الشركة للمشاركة في معرض «ايريس» لتسويق أراض للبيع في الأردن ضمن عدد من المشاريع، في ظل وجود طلب قوي من مواطني الإمارات، والمقيمين الأردنيين في الإمارات لشراء عقارات في الأردن، في ظل توفير أراض بمساحات متنوعة بالعاصمة الأردنية بأسعار تنافسية، وطرق سداد ميسرة على 5 سنوات.

تسليم وحدات «بارك فيو»
تفتتح شركة بلووم العقارية فندق «أديشن»، الذي يوفر 200 غرفة و57 شقة فندقية، ومطاعم، ضمن مشروع «بلووم مارينا» في منطقة البطين بأبوظبي، خلال الشهر الحالي، بحسب سامح مهتدي الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أشار إلى بدء الشركة في إجراءات تسليم الوحدات للمشترين في مشروع «بارك فيو» في جزيرة السعديات بأبوظبي خلال الأسبوع المقبل.
وقال مهتدي لـ «الاتحاد» خلال مشاركته في مؤتمر أبوظبي للاستثمار، الذي يعقد على هامش معرض «آيريس العقاري»، إن الشركة باشرت مؤخراً الافتتاح الداخلي لفندق «أديشن»، تمهيداً للافتتاح الرسمي يوم 19 نوفمبر الحالي، مؤكداً أن الفندق يوفر خيارات متميزة من السكن الفندقي. وأشار مهتدي إلى تأجير الشقق السكنية التي تم طرحها للتأجير في مشروع «بلووم مارينا» العام الماضي، والبالغة 225 شقة. وأوضح مهتدي أن مشروع «بارك فيو» يوفر 234 شقة سكنية، و217 شقة فندقية، وتم بيع وحداته بالكامل، مشيراً إلى استعداد الشركة لتسليم 302 وحدة سكنية بمشروع «سوهو سكوير» بالسعديات خلال شهر يناير المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©