• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«فولكس فاجن» تسعى لزيادة مبيعات سيارات «بنتلي» في أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 يناير 2013

برلين (د ب أ)- قال فولفجانج شرايبر رئيس شركة بنتلي البريطانية للسيارات المملوكة لمجموعة فولكس فاجن، إنه لا تزال هناك فرص قائمة لرفع مبيعات هذه السيارة حتى في أوروبا، رغم الأزمة الراهنة في سوق السيارات الأوروبية.

وفي مقابلة مع صحيفة «فيلت» الألمانية الصادرة أمس قال شرايبر إن هذه السيارة تستحوذ على نحو ثلث سوق السيارات في بريطانيا، وتصل هذه النسبة في بقية دول أوروبا إلى ما دون الـ 12%. وأضاف شرايبر أنه لم يفقد الأمل في تحسن السوق الأوروبية. تجدر الإشارة إلى أن أزمة الديون السيادية أدت إلى تراجع هائل في مبيعات السيارات بشكل عام في دول الاتحاد الأوروبي العام الماضي، الأمر الذي أثر على مبيعات شركات كبيرة مثل بيجو ورينو وفيات وأوبل ولاسيما في دول التكتل الواقعة جنوبي أوروبا. في المقابل، استطاعت بنتلي رفع مبيعاتها في أوروبا (دون احتساب بريطانيا) في نفس هذا العام بنسبة 12% و بنسبة 3% في ألمانيا وحدها. كما ارتفعت مبيعات بنتلي في السوق الصينية بنسبة 23% في العام الماضي.

وكان إجمالي مبيعات بنتلي وصل خلال العام الماضي إلى 8510 سيارات على مستوى العالم بارتفاع بنسبة 22%، وكانت بنتلي أعلنت اعتزامها مضاعفة هذه المبيعات إلى 15 ألف سيارة بحلول عام 2018، وأعرب شرايبر الذي كان يترأس قطاع الشاحنات في فولكس فاجن عن تفاؤله بوصول نسبة الارتفاع في مبيعات بنتلي هذا العام إلى اكثر من 10٪، لكنه طالب في الوقت نفسه بتوسيع نطاق شبكة التسويق لتحقيق هذا الهدف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا