• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقى رئيس الحكومة ووزير الخارجية

عبدالله بن زايد: حريصون على تطوير التعاون مع أندورا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أندورا لا فيلا (وام)

استقبل أنطوني مارتي رئيس حكومة أندورا، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الذي يزور أندورا حالياً، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ووسائل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على توطيد العلاقات وتطوير التعاون مع أندورا في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، معرباً عن اعتزازه بالتطور السريع للعلاقات الثنائية في المجالات كافة.

من جانبه، أشاد رئيس حكومة أندورا بما توفره دولة الإمارات من بيئة استثمارية ساهمت في جذب الاستثمارات، ما جعلها مركزاً تجارياً رئيساً في المنطقة، ووجهة للشركات العالمية للانطلاق بعملياتها من دولة الإمارات إلى دول المنطقة، متمنياً لدولة الإمارات أن تحقق المزيد من التقدم والنجاح في مختلف المجالات.

كما التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي جيلبرت سابويا وزير خارجية أندورا.

وأكد سموه خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع أندورا، ودعم وتعزيز العلاقات في جميع المجالات.

وجرى خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره بين البلدين، خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة التي تعود على البلدين وشعبيهما بالخير والنفع، إضافة إلى أهمية مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين في تعزيز العلاقات الاقتصادية ودعم روابط التعاون الثنائي.

ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي جيلبرت سابويا وزير خارجية أندورا خلال اللقاء على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

وحضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مأدبة الغداء، التي أقامها وزير خارجية أندورا على شرف سموه، كما حضر المأدبة الدكتورة حصة عبدالله العتبية سفيرة الدولة غير المقيمة في إمارة أندورا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض