• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«المكتب التنسيقي» يتفقد «زاوية رزين» بمحافظة المنوفية

1,7 مليون مصري يستفيدون من مشاريع الصرف الصحي الإماراتية في 136 منطقة ريفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أحمد شعبان (المنوفية)

تفقد وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية مشروع شبكة الصرف الصحي بقرية زاوية رزين بمركز منوف بمحافظة المنوفية والذي تم إنشاؤه ضمن المشاريع التنموية الإماراتية لخدمة 40 ألف مواطن بالقرية واطلع على ما تحقق من إنجاز في تنفيذ الشبكة.

وشارك في الجولة عدد من مسؤولي ومهندسي تنفيذ المشروع ووفد من الإعلاميين والصحفيين.

ويأتي مشروع شبكة الصرف الصحي بزاوية رزين ضمن المشروع الإماراتي لتمويل والإشراف على 136 مرفقاً لمعالجة المياه والعمل على إتاحة حلول لمشكلة الصرف الصحي بالمناطق التي ليس لديها أي من الأنظمة المخصصة لذلك.

ويهدف المشروع إلى توفير شبكات الصرف الصحي لـ 136 قرية ومنطقة ريفية ونائية بالمحافظات المصرية بما يسهم في سد 12 في المئة من العجز لتخدم 1.7 مليون مواطن مصري من خلال تحسين البيئة المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً لخدماته.

وسيكون للمشروع أثر إيجابي في الحد من نسبة انتشار الأوبئة من خلال تحسين البيئة والصحة العامة عبر تحسين عمليات تنقية ومعالجة المياه في القرى المستفيدة ويقدم خدمة الصرف الصحي للمواطنين المستهدفين عن طريق ربط منازل القرى على شبكات الانحدار والوصول بالخدمة إلى جميع المنازل وتوفير المضخات التي تسهم في خدمة المزيد من القرى المعزولة عن نظام الصرف الصحي مستقبلًا، كما يوفر ما يزيد على 23 ألف فرصة عمل في مجال البناء والتشييد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض