• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

في احتفال «الخارجية»

قرقاش: اتحاد دولة الإمارات يقوم على أسس صلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

نظّمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي صباح أمس احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني الـ46 لتأسيس دولة الإمارات اشتمل على فعاليات وطنية وثقافية وتراثية متنوعة، وعبّر المشاركون في الاحتفال عن المكانة الكبيرة لذكرى الاتحاد في نفوس مواطني دولة الإمارات والمقيمين على أراضيها والدور الكبير للقيادة الرشيدة في تحقيق المكانة الريادية لدولة الإمارات على المستويات كافة. حضر الاحتفالية معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإضافة إلى عدد كبير من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى الدولة.

كما حضر الاحتفال قيادات وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بالإضافة إلى موظفي ومنتسبي الوزارة، واستهلت الفعاليات بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ثم كلمة ترحيبية ألقاها معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش أشار فيها إلى معاني ومدلولات ومضامين الاحتفال باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة الإمارات. وتقدم معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش بالتهنئة والتبريك إلى القيادة الرشيدة، وإلى حكومة وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للاتحاد. وقال معاليه: تحتفل الإمارات في الثاني من ديسمبر بيومها الوطني السادس والأربعين، وهو اليوم الذي شهد قيام دولة الاتحاد التي تمكنت بفضل رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، وإصرار وعزيمة الشعب الإماراتي من أن ترسخ أركانها وتأخذ مكانها المتميز في تاريخ المنطقة، وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش أن اتحاد دولة الإمارات يقوم على أسس صلبة، حيث أصبحت الإمارات اليوم دولة حديثة يحظى مواطنوها والمقيمون على أرضها بأرقى مستويات المعيشة في العالم، وذلك ضمن أجواء آمنة ومستقرة تضمن تحقيق النمو المستدام وتفتح آفاقاً لا متناهية للمضي قدماً نحو مستقبل زاخر بالفرص الواعدة.

وتضمنت الاحتفالية عروض القرية التراثية التي اشتملت على المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية التراثية، بالإضافة إلى لوحات فنية شعبية مستمدة من التراث الشعبي الإماراتي، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية تمحورت حول مسيرة الاتحاد التاريخية ورموزه ومدلولاته ومضامينه المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا