الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحكومة اليمنية مستعدة لاستئناف جهود السلام

الحكومة اليمنية مستعدة لاستئناف جهود السلام
1 نوفمبر 2018 21:47

أعربت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، عن استعدادها للعمل على إجراءات لبناء الثقة في إطار جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وقالت الحكومة، في بيان نشرته وكالة "سبأ" الرسمية للأنباء، "ترحّب الجمهورية اليمنية بكافة الجهود المبذولة من أجل إحلال السلام في اليمن".
وأعربت عن استعدادها "الفوري لبحث كافة الإجراءات المتصلة ببناء الثقة وأبرزها إطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً".
وجاء التأكيد الحكومي غداة إعلان مبعوث الأمم المتّحدة إلى اليمن مارتن جريفيث أنّه سيعمل على عقد مفاوضات جديدة بين أطراف النزاع في اليمن في غضون شهر.
وأوضحت الحكومة، في البيان، إنها مستعدة للعودة إلى مائدة المفاوضات بعدما انهارت المشاورات التي قادتها الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي بسبب رفض ميليشيات الحوثي الموالية لإيران الحضور.

وأكد البيان أن "التصريحات الصادرة عن عدد من الدول خلال الأيام القليلة الماضية التي تحث على أهمية دفع الجهود للوصول إلى حل سياسي، وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها، تنسجم مع رغبة القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته في السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية الإيرانية".

وأكدت الحكومة اليمنية "ندعم جهود المبعوث الخاص لليمن السيد مارتن جريفيث".

وأوضحت الحكومة أن الميليشيات الحوثية هي من عرقلت عملية السلام في اليمن لأكثر من مرة "سواءً بخرقها لـ9 هدن لإيقاف إطلاق النار واستغلالها ذلك في إعادة تموضعها وتسلحها أو من خلال التعنت الذي أظهرته في كل جولات المشاورات السابقة".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©