الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

سفراء الوطن: دمت شامخاً يا علم

سفراء الوطن: دمت شامخاً يا علم
2 نوفمبر 2018 00:49

هناء الحمادي (أبوظبي)

احتفل الطلبة المبتعثون بيوم العلم باعتباره رمزاً راسخاً لحاضرنا الذي ننطلق منه بثبات نحو آفاق أوسع من البناء والتنمية، وصولاً لتحقيق رؤية القيادة في صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة، حيث أكد الطلبة سعيهم للحصول على أعلى الدرجات العلمية والتميز في شتى العلوم، مما يجعلنا أكثر ثقة وتفاؤلاً بولادة أجيال تؤمن بأهمية العلم في تطوير وتحديث النهضة التي تعيشها بلادنا في شتى المجالات.
يوم العلم له مكانة خاصة في قلوب الطلبة المبتعثين، كيف لا وهم سفراء لهذا الوطن والاحتفال به يعكس صورة إيجابيَّة ورائعة عن دولة الإمارات وتكاتف أبناء شعبها.
وعبر الطالب محمد الحبسي دكتوراه في الهندسة الميكانيكية «علوم مواد» من جامعة ليدز في المملكة المتحدة عن هذه المناسبة الوطنية: «عاش العلم أمداً، وكلنا فداء لرفعته»، يوم العلم يعني لنا الكثير، حيث إننا نقضيه مع بعضنا البعض ونقوم بفعاليات تعكس الوجه الصحيح والخلاب لدولتنا وقادتها، وهو يوم يجدد ويزيد شعور الانتماء والولاء والحب للوطن، دمت شامخاً يا علمي.
ويضيف: صورة العلم منذ الطفولة راسخة في عقلي، حيث نجدد العهد والولاء للوطن في طابور الصباح المدرسي، ورغم مشاعر الغربة والحنين إلا أن ذلك يزيدني مسؤولية أن أمثل دولتي في الخارج بأحسن تمثيل لرد جميل الوطن ولو بجزء بسيط الذي لم يبخل علينا بكل شي.
يوم العلم تاريخ محفور في قلوبنا ونفتخر ونعتز ونحن في غمرة احتفالنا بهذه المناسبة، حيث يقول محمد العلماء تخصص «قانون» من جامعة ليدز: كطلبة مبتعثين في هذه المناسبة نجدد الولاء للوطن، مؤكدين أن راية الإمارات ستبقى عالية خفاقة ويظل سحابها يمطر بالخير على كل مخلص يعيش تحت سمائها.

ولاء وانتماء
هند الرميثي ماجستير علوم اجتماعية تذكر أن الاحتفال بيوم العلم مناسبة تحمل في طياتها دلالات تؤكد في مجملها وحدة الإماراتيين قيادة وشعباً في الهدف ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، وقال: في هذا اليوم نجدد الولاء والانتماء لقيادتنا الحكيمة، فعلم الوطن، نفديه بالأرواح أينما كنا نحن أبناء هذا الوطن المعطاء، مبينة أن احتفال جميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية برفع العلم والتفافها حوله فخراً واعتزازاً، إنما يؤكد بوضوح سر منعة هذا الوطن وقدرته على تحقيق الإنجازات ومواجهة التحديات المختلفة في آن واحد، كما يجسد هذا اليوم منظومة القيم الوطنية التي يتمسك بها الجميع، من ولاء وانتماء وفخر واعتزاز واستعداد للتضحية من أجل الوطن بكل غال ونفيس.
روضة بن دسمال ماجستير في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة ليدز، عبرت عن المناسبة «يوم العلم من أهم الأيام بالنسبة لنا كمغتربين، يذكرنا بوطننا الغالي، وأضافت: نحن لا نستطيع أن نرى العلم يرفرف على مبنى جامعاتنا كما هو الحال في دولتنا، لكن يمكننا أن ننشر ونشارك عاداتنا وتقاليدنا الجميلة مع الطلاب الآخرين هنا من جميع أنحاء العالم في يوم العلم.

راية الوطن
شيخة محمد، تخصص هندسة كيميائية وطاقة تقول «في مثل هذا اليوم يزداد فخري واعتزازي لهويتي، دعم دولتي لطموحي هو الدافع الأقوى بأن أرفع راية الوطن وأن أقدم كل ما بوسعي لأرد هذا الجميل، ورغم أنني بعيدة عن وطني إلا أني أشعر بروح الوطنية في كل طالب إمارتي مغترب.
وعبر حمد راشد حمد القبيسي، طالب هندسة ميكانيكية عن يوم العلم» بقوله: واجبنا كأبناء دولتنا أن نرفع علمنا شامخاً في السماء، كمنارة تضيئ طريق البشر إلى أرض مليئة بالتطور والأمان، وسوف نساهم في حماية وطننا وتنميته ليصبح الرقم واحد في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©