• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4 جرامات من المخدرات تقود عربيين إلى المؤبد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نجحت إدارة مكافحة المخدرات بدبي من ضبط موظفين عربيين خلال بيع أقل من 4 جرامات من الحشيش على مصدر لها بعد أن كانت كلفته بتمثيل دور المشتري على الموظفين، الأمر الذي مكن الإدارة من إيراد الأدلة الدامغة على تورط الموظفين بالاتجار بالمخدرات ما حدا بالهيئة القضائية إلى إصدار حكم بالسجن المؤبد بحقهما وإبعادهما عن أراضي الدولة بعد تنفيذ كامل العقوبة المقررة بحقهما.

وكشف عن هذه التفاصيل مداولات الجلسة التي عقدتها محكمة الجنايات بدبي صباح أمس ودانت فيها كذلك أشخاصا من الجنسية الأفغانية والنيجيرية في قضايا أخرى مماثلة، وأصدرت بحقهم عقوبات بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريم كل منهم 50 ألف درهم وابعادهم جميعا عن أراضي الدولة، عقب قضاء مدة العقوبة المقررة وتأدية الغرامات المالية المقررة بحقهم.

وتعود قضية الموظفين العربيين المدانين إلى يناير الماضي حينما تم ضبطهما من قبل رجال مكافحة المخدرات بدبي بالجرم المشهود بناء على معلومات وردت للشرطة عن حيازتهما لأقل من أربعة جرامات من مخدر الحشيش كانا يعتزمان الاتجار بها. وأظهرت التفاصيل أن الشرطة كلفت مصدر المعلومات عن عزم الموظفين بيع كمية الحشيش التي بحوزتهما تمثيل دور المشتري عليهما وإبلاغ أفراد الكمين الذي أعدته للأمر ببدء عملية تسليم الكمية واستلام الأموال.

وأشار ملازم في إدارة المكافحة بدبي أن الشرطة زودت المصدر بالقمية المالية التي اتفق عليها مع المدانين لشراء كمية الحشيش التي بحوزتهما بعد أن عرضا بيعه إياها، مبيناً أن واحدا من المدانين كان مترددا في إتمام عملية البيع لحذره وتشككه أن بالأمر حيلة، لكنه وأمام إصرار الآخر وافق على إتمام الصفقة مع اشتراطه تغيير عنوان موقع التسليم من منطقة أوب هيل إلى منطقة الكرامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض