الأحد 5 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"السماوي".. فريق يحمل 500 كيلو على ظهره!

"السماوي".. فريق يحمل 500 كيلو على ظهره!
2 نوفمبر 2018 00:03

علي الزعابي (أبوظبي)

قدم بني ياس المستوى الفني الأضعف، في مسيرته بدوري الخليج العربي، أمام الظفرة مساء أمس الأول، ورغم ذلك انتزع الفوز الثاني في البطولة بنتيجة 2-1، والمتابع لمشوار «السماوي» منذ بداية الموسم نجد أنه قدم أداءً قوياً ومثيراً ومقنعاً في المباريات التي خاضها، سواء خسر أو تعادل، بجانب اللقاء الوحيد الذي تفوقه خلاله على الوحدة 4-2، ولكن في لقاء الجولة الثامنة
بدا بطيئاً، ومع ذلك أحرز هدفين بتوقيع يوسف جابر وسهيل النوبي تخطى بهما عقبة المواجهة الصعبة.
وجاء الحكم على أداء بني ياس «التواضع»، من اعتراف الكرواتي كرونسلاف جوريتش المدير الفني للفريق الذي قال: «السماوي» حقق ثلاث نقاط مهمة، وأنا سعيد بذلك، ولعبنا مباريات كثيرة بمستوى جيد جداً، ولم نحصد شيئاً، وأمام الظفرة لم نلعب، أو نقدم المستوى الجيد، وفي النهاية فزنا وحصدنا النقاط الثلاث، ولاعبو «السماوي» خاضوا اللقاء، وكأنهم يحملون 500 كيلو جرام على ظهورهم، لأنهم يشعرون بالضغوط التي طاردتهم في الجولات الماضية، بعد تقديمهم مستويات رائعة، وعدم حصدهم النقاط، ومن الطبيعي أن يظهر الفريق بهذا المستوى، في ظل ضياع عدة النقاط، وأعتقد أن الثلاث نقاط تعيد لهم الروح والحافز، لمواصلة المشوار وتقديم أفضل العروض، وأبارك لهم الفوز والنقاط الثلاث، ويجب علينا الاستمرار، وأعتقد أن الضغوط السبب وليس إغلاق المساحات أمام لاعبي بني ياس.
ومن جانبه، برر رازوفيتش، المدير الفني للظفرة خسارة فريقه، بسبب التعب الذي عانى منه في الجولات الماضية، موضحاً أن الفريق يخوض مباراة كل 4 أو 5 أيام، والتشكيلة لم تتغير كثيراً، ما أدى إلى الإرهاق الذي ظهر جلياً في لقاء بني ياس.
وأضاف: أعتقد أننا أفتقدنا إلى جهود المهاجم رومولو الذي يشكل الإضافة الكبيرة في الجانب الهجومي، لكننا تأثرنا كثيراً، ورغم أننا حاولنا حل المشكلة، بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة، ولكن لم نوفق، وفي المجمل العام، فإن الفريق جيد، بعد تسجيله هدف التعادل، و«السماوي» نجح في التسجيل من هجمة مرتدة خاطفة.
وأكد فهد الظنحاني حارس بني ياس، أن الكرة التي سددها لاعب الظفرة راشد مهير، واحتسبها الحكم هدفاً لمصلحة الأخير لم تجتز خط المرمى.
وقال: كنت أقرب لاعب إلى الكرة، وتصديت لها بيدي، وبصراحة لم أرها تجتاز خط المرمى، بل من المستحيل أن تكون اجتازته، ومن المفترض أن يقوم الحكم بمشاهدة الفيديو، نظراً لحساسية الحالة، وأن يتأكد إن كانت هدفاً أو عكس ذلك.
وفي تعليقه على فوز «السماوي»، قال الظنحاني: في هذه المرحلة لا نسعى إلى الأداء الجيد، بقدر حصد النقاط، وأتمنى أن يواصل بني ياس النتائج الإيجابية مستقبلاً، وقياساً بالجهود التي قدمها الفريق، فإنه يستحق الفوز في معظم المباريات، وأرى أن التفوق على الظفرة جاء لينصف «السماوي» في مسيرته بالبطولة.
وعن الصعوبات التي واجهها بني ياس في المباراة، أكد الظنحاني أنها تمثلت في التكتل الدفاعي الذي فرضه الظفرة أغلب الوقت، وقال: أعتقد أن اللعب أمام الفرق ذات النزعة الهجومية، من شأنه أن يمنح الفريق فرصة اللعب بشكل أفضل وأكثر راحة.
ومن جانبه، شدد خالد السناني حارس الظفرة، على أن الدوري ما زال في جعبته الكثير، في حين أن الخسارة أمام بني ياس ليست نهاية المطاف، حيث يملك الظفرة القدرة على العودة من جديد، وتقديم العروض التي تكفل له تحقيق احتلال المركز الذي يلبي تطلعاته.
وطالب السناني زملاءه باللعب بـ «حنكة» أكثر في المباريات المقبلة، والتعامل معها بذكاء أكثر، لافتاً إلى أن هدف فوز بني ياس بوساطة سهيل النوبي جاء في لحظة فارقة عانى خلالها اللاعبون ضعفاً في التركيز، ما كبد الفريق خسارة المباراة.
وشدد السناني على أن الظفرة يفترض به أن يلعب أي مباراة بكل ما يملكه من قوة، سواء أمام فريق يتصدر الترتيب أو يتذيله، إذ يجب على اللاعبين عدم التهاون في أي مباراة، واللعب بتركيز شديد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©