الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

واتسون سفيراً لـ "الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019"

واتسون سفيراً لـ "الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019"
2 نوفمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أدرجت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي نِك واتسون، لاعب الترايثلون من فريق «تيم أنجل وولف»، ضمن قائمة السفراء الرسميين للألعاب العالمية، تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للرعاية الإنسانيّة، التي تتضمن نشر الوعي حول أصحاب الهمم والألعاب العالمية عبر بوابة الرياضة.
كان واتسون أحد أهم الداعمين للمبادرات والأنشطة المختلفة التي نظمتها اللجنة العليا، عبر حضوره ومشاركته الدائمة، وبدأ رسمياً دوره كسفير عند إطلاقه بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، برنامج مجتمعي شامل ومجاني تحت شعار «معاً- نستطيع»، الذي أقيم كل يوم الأحد بالمدينة المستدامة في دبي. ويشكل البرنامج جزءاً من تحدي دبي للياقة لمدة 30 يوماً.
وقد حضر عدد من رياضيي الأولمبياد الخاص الإماراتي خلال الحدث، للمشاركة في الحصص الرياضية التي تتضمن أنشطة رياضية مختلفة مثل الجري والمشي جنباً إلى جنب مع أفراد المجتمع الإماراتي، وتبادلوا أبرز المواضيع المتعلقة بالتحضيرات والاستعدادات لخوض المنافسات العالمية التي تشهدها الألعاب العالمية التي تقام في أبوظبي مارس القادم.
ويعد «تيم أنجل وولف» فريقاً رياضياً مرخصاً، يعمل على التشجيع على مشاركة رياضيين من أصحاب الهمم في الأنشطة الرياضية، ويحفز كافة أفراد المجتمع على الاهتمام بالصحة البدنية. ويتكون الفريق من نِك واتسون، وابنه ريو واتسون، البالغ من العمر 14 سنة، وهو من ذوي الإعاقات الذهنية والبدنية، وابنته تيا البالغة من العمر 11 عاماً وزوجته ديلفين. تشارك أسرة نِك وريو معاً في السباقات التي تقام في مختلف أرجاء الإمارات وخارجها على مدار العام، وقد أكملت سباقات بلغ عددها 150 سباقاً منذ عام 2014.
وبهذه المناسبة صرح خلفان المزروعي المدير العام للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 قائلاً: نعبر عن شكرنا وامتناننا للسفراء الرسميين للأولمبياد الخاص، ومنهم نِك واتسون الذي يبذل قصارى جهده لنشر الوعي وضمان مستقبل أفضل لأصحاب الهمم، وبالطبع فإن هذه القيم تتماشى مع القيم التي تسعى لنشرها حركة الأولمبياد الخاص، ونحن نتطلع للتعاون معه من خلال العديد من المبادرات والأنشطة القادمة قبل انطلاق الألعاب العالمية.
وبدوره صرح نِك واتسون: يشرفنا ويسعدنا أن يصبح تيم أنجل وولف سفيرًا رسميًا للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، وبكون فريقنا يشكل مؤسسة رياضية غير ربحية، فإن مهمتنا تتمثل بنشر الوعي حول أصحاب الهمم وتعزيز اندماجهم في المجتمع من خلال العمل الجماعي وممارسة الرياضة التي تساهم في دعم رسالتنا والوصول بقدرات أصحاب الهمم إلى درجات الإبهار والإبداع والتميز. أهدافنا تتماثل مع قيم حركة الأولمبياد الخاص وتواجدنا ضمن قائمة السفراء للأولمبياد الخاص يعطنا دافعاً قوياً لمواصلة رحلتنا الملهمة لتغير نظرة العالم لأصحاب الهمم وتغير المحنة إلى منحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©