• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقديراً لجهودها في تطبيق نظم البيانات المكانية

«أبوظبي الإلكترونية» تحصد النسخة الأولى من جائزة «الحكومة الذكية 2015» بكاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت حكومة أبوظبي الإلكترونية النسخة الأولى من جائزة «الحكومة الذكية 2015» المرموقة، التي أطلقها «مؤتمر مستخدمي إزري» للمرة الأولى في تاريخه، وذلك تقديراً لجهودها الدؤوبة في تعزيز البنية التحتية للبيانات المكانية وإدارة الاستخدام التعاوني للمعلومات الجيومكانية لدى مجموعة واسعة من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

جاء ذلك خلال مشاركة حكومة أبوظبي في أعمال المؤتمر الذي نظمه «معهد بحوث النظم البيئية الدولي» في مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأميركية يومي 20 و21 يوليو الجاري.

وقال راشد لاحج المنصوري، المدير العام لـ «مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات»، الجهة الحكومة المعنية بالإشراف على أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إمارة أبوظبي: «نتشرف بحصولنا على جائزة (الحكومة الذكية 2015)، التي تعد تكريماً مرموقاً من خبراء مجتمع نظم المعلومات الجغرافية على الجهود الحثيثة التي تبذلها لحكومة، وكذلك على مكانتها الريادية في اعتماد مجموعة واسعة من المعايير والإجراءات والسياسات التي أسهمت في تبسيط استخدام نظم المعلومات الجغرافية ضمن مختلف الهيئات الحكومية».

وأضاف: «تعكس هذه الجائزة قدرة التكنولوجيا على إثراء معيشة المستخدمين عبر تحقيق إنجازات ملموسة في مجالات متنوعة مثل الكوارث الطبيعية، والكشف عن المخاطر الصحية، والعمل والتقييم، والاستجابة لحالات الطوارئ، وحماية المناظر الطبيعية الصحراوية والبيئات الساحلية والمواقع التاريخية في أبوظبي، وغيرها الكثير».

وقال المنصوري: نثق بأن (جائزة الحكومة الذكية) ستحفز شركائنا بمجال نظم المعلومات الجغرافية في أبوظبي على تحقيق مزيد من الابتكار والتنسيق، وتبني أحدث تطبيقات التكنولوجيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض