• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

23 ألف مستفيد من أنشطتها خلال العام الماضي

«ساعد»: فرق من الطلبة لتوعية زملائهم مرورياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يناير 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - تعتزم جمعية «ساعد» للحد من الحوادث المرورية، خلال العام الجاري تشكيل فرق من طلبة المدارس في أبوظبي لتوعية الطلاب بالسلامة المرورية، كما تكثف الجمعية أنشطتها لتوعية ذوي الاحتياجات الخاصة مرورياً، فيما بلغ عدد المستفيدين من أنشطة الجمعية خلال عام 2013، أكثر من 23 ألف شخص.

وقال المقدم جمال العامري المدير التنفيذي لجمعية «ساعد» للحد من الحوادث المرورية رئيس قسم الإعلام بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، لـ «الاتحاد»: «إن الجمعية لديها خطط جديدة خلال عام 2014، منها التعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم لتشكيل فرق من الطلبة في مدارس مدينة أبوظبي، تحت إشراف المدرسين لتوعية زملائهم بالسلامة المرورية علاوة على تنظيم الحركة المرورية في حرم المدرسة ومداخلها ومخارجها».

وأضاف أن العام الجديد سيشهد خطة جديدة للتركيز على توعية ذوي الاحتياجات الخاصة، سواء كانوا من قائدي السيارات أو مستخدمي الطريق أثناء العبور أو الركوب أو النزول من المركبات حرصاً على حياتهم وسلامتهم،

وعن إحصاءات الجمعية، قال المقدم العامري: «إن عدد المحاضرات على مدى العام الماضي بلغ 61 محاضرة استفاد منها 7177 شخصاً، وشملت توعية سائقي سيارات الأجرة بأبوظبي، وعمال خدمات الزراعات والطلاب في مختلف مراحلهم الدراسية في المدارس والجامعات».

وأضاف أن الإحصاءات أظهرت فاعلية نقاط التوعية التي انتشرت في الفعاليات والاحتفالات والأنشطة، حيث استطاعت الجمعية توصيل جرعات التثقيف المروري لـ 15 ألفاً و907 أشخاص على مستوى الدولة علاوة على المشاركة في 12 معرضاً.

وأشار العامري إلى أن الجمعية حرصت خلال العام الماضي على التواصل من خلال الفعاليات الإقليمية، عبر حضور مؤتمر المنظمة العربية للسلامة المرورية للاستفادة من التجارب المتنوعة في مجال السلامة المرورية إقليمياً، كما شاركت في احتفالات الدولة باليوم الوطني، وحرصت على التفاعل مع الجمهور وخاصة الشباب والفتيات لتوعيتهم بالقيادة الآمنة حرصاً على حياتهم وسلامتهم على الطرق.

وأوضح أن الفعاليات التي شاركت فيها الجمعية تضمنت أسبوع المرور الخليجي الـ 29، ولقاءات قبائل المجتمع المحلي بمدينة أبوظبي والتواجد في جزيرة ياس، للمشاركة في مسيرة الدراجات النارية للاحتفال باليوم الوطني والتي جابت مختلف مناطق الدولة.

وقال: أطلقت الجمعية ثلاث مسابقات العام الماضي في إذاعات القرآن الكريم بأبوظبي، وإف إم أبوظبي، هدفت إلى توعية الجمهور من خلال المسابقات والجوائز المادية لتحفيزهم على المشاركة في البرامج والاستفادة من التوعية المرورية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض