• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

شاركت في اجتماع «أوبك» بفيينا

الإمارات تسعى لإبرام اتفاقية عالمية حول تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يوليو 2015

فيينا (وام)

أكدت دولة الإمارات سعيها للعمل بشكل وثيق على تنسيق الجهود مع الشركاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» من أجل التوصل إلى إبرام اتفاقية جديدة تساعد في تحقيق التنوع الاقتصادي وتنويع مصادر الطاقة ودعم استمرارية التنمية المستدامة لدول المنظمة.

صرح بذلك الدكتور ثاني أحمد الزيودي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ بوزارة الخارجية الذي ترأس وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع التنسيقي لدول منظمة «أوبك» الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا يومي 27 و28 يوليو الجاري ويندرج في سياق المفاوضات التي تهدف للتوصل إلى اتفاقية عالمية جديدة بشأن تغير المناخ.

وقال الدكتور الزيودي «كانت دولة الإمارات أحد الأطراف الرئيسية الفعالة والمؤثرة في صياغة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «يو ان اف سي سي سي» حيث فاوضت ونجحت في إدراج مسألة التقاط الكربون وتخزينه «سي سي اس» ضمن آلية التنمية النظيفة والتي تعد بمثابة آلية السوق الرئيسية في إطار بروتوكول كيوتو».

وركز الاجتماع على آخر التطورات والمستجدات حول المفاوضات الدولية المتعلقة بتغير المناخ بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ حيث من المتوقع التوصل إلى اتفاقية جديدة خلال مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين «سي أو بي 21» المقرر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس في ديسمبر المقبل.

وناقش وفد الدولة - الذي ضم مندوبين وممثلين عن وزارة الطاقة وهيئة البيئة بأبوظبي - والمشاركون في الاجتماع القضايا المتعلقة بقطاع الطاقة والوسائل الممكنة لدمج قطاع التقاط الكربون وتخزينه في الاتفاق الجديد، حيث استعرضوا وبحثوا بشكل مستفيض آلية إدراج المصالح المشتركة للدول الأعضاء في منظمة أوبك في الاتفاق الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا