• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

موجة الحر تمنح العراقيين إجازة 4 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

رويترز

دفعت موجة حار شديد يترقبها العراق، حكومته لإعلان إجازة لأربعة أيام اعتبارا من غد الخميس وإصدار أمر بقطع التيار عن مؤسسات الدولة بشكل دوري.

ومع توقعات بتجاوز الحرارة 50 درجة مئوية للمرة الثانية على الأقل هذا الشهر، قالت الحكومة في بيان بث عبر التلفزيون الرسمي إنها قررت اعتبار الخميس والأحد يومي عطلة رسمية. ويوما العطلة الأسبوعية في العراق هما الجمعة والسبت.

وتصل الحرارة خلال الصيف لمنتصف الأربعينيات ويمكن أن تتسبب في انقطاع متكرر للتيار بسبب تهالك شبكة الكهرباء جراء سنوات الحرب وضعف الاستثمارات.

وتدهورت إمدادات الكهرباء بعد أن نهبت محطات الكهرباء أو تعذر صيانتها بشكل ملائم. كما استهدف مسلحون أبراج نقل التيار والبنية التحتية الأخرى عبر السنين الماضية بينما فشلت الحكومة في تلبية الطلب.

وقال وزير الكهرباء في مجلس النواب، الأسبوع الماضي، إن شبكة الكهرباء قد توفر 11 ألف ميجاوات فقط من ذروة الاستهلاك المحلي هذا الصيف والبالغ 21 ألف ميجاوات.

وفي بيان منفصل نشر عبر الإنترنت اليوم الأربعاء، أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بقطع التيار الكهربي عن مؤسسات الدولة ومنازل جميع المسؤولين الحكوميين.

وأثار ارتفاع الحرارة بشكل كبير في العراق هذا الصيف احتجاجات غاضبة في الشوارع بسبب ضعف إمدادات الطاقة في البلاد.

وقالت الشرطة ومسؤولون حكوميون إن متظاهرا قتل وأصيب آخران في وقت سابق هذا الشهر خلال مظاهرة ضد انقطاع التيار بالقرب من البصرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا