• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

موجة الحر تمنح العراقيين إجازة 4 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

رويترز

دفعت موجة حار شديد يترقبها العراق، حكومته لإعلان إجازة لأربعة أيام اعتبارا من غد الخميس وإصدار أمر بقطع التيار عن مؤسسات الدولة بشكل دوري.

ومع توقعات بتجاوز الحرارة 50 درجة مئوية للمرة الثانية على الأقل هذا الشهر، قالت الحكومة في بيان بث عبر التلفزيون الرسمي إنها قررت اعتبار الخميس والأحد يومي عطلة رسمية. ويوما العطلة الأسبوعية في العراق هما الجمعة والسبت.

وتصل الحرارة خلال الصيف لمنتصف الأربعينيات ويمكن أن تتسبب في انقطاع متكرر للتيار بسبب تهالك شبكة الكهرباء جراء سنوات الحرب وضعف الاستثمارات.

وتدهورت إمدادات الكهرباء بعد أن نهبت محطات الكهرباء أو تعذر صيانتها بشكل ملائم. كما استهدف مسلحون أبراج نقل التيار والبنية التحتية الأخرى عبر السنين الماضية بينما فشلت الحكومة في تلبية الطلب.

وقال وزير الكهرباء في مجلس النواب، الأسبوع الماضي، إن شبكة الكهرباء قد توفر 11 ألف ميجاوات فقط من ذروة الاستهلاك المحلي هذا الصيف والبالغ 21 ألف ميجاوات.

وفي بيان منفصل نشر عبر الإنترنت اليوم الأربعاء، أمر رئيس الوزراء حيدر العبادي بقطع التيار الكهربي عن مؤسسات الدولة ومنازل جميع المسؤولين الحكوميين.

وأثار ارتفاع الحرارة بشكل كبير في العراق هذا الصيف احتجاجات غاضبة في الشوارع بسبب ضعف إمدادات الطاقة في البلاد.

وقالت الشرطة ومسؤولون حكوميون إن متظاهرا قتل وأصيب آخران في وقت سابق هذا الشهر خلال مظاهرة ضد انقطاع التيار بالقرب من البصرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا