• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«صحة أبوظبي» تحذر من شرائط لفحص السكر تعطي نتائج غير حقيقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - طلبت هيئة الصحة في أبوظبي من الوكيل المعتمد لشركة «آبوت»، سحب التشغيلة رقم (1366620) من شرائط فحص السكر فري ستايل، وفري ستايل ليت، وبلود جليكوز المصنعة من أسواق أبوظبي فوراً، بعد أن ثبت إعطاؤها نتائج غير صحيحة عن السكري في الدم. جاء ذلك، في تعميم أصدرته الهيئة ووجهته للمنشآت الصحية أمس.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت قرارها بسحب التشغيلة ذاتها من الأسواق بناء على قرار الشركة المصنعة، لأنها تعطي نتائج غير صحيحة لنسبة السكري في الدم عند استخدامها مع الأجهزة القديمة التي توقف إنتاجها منذ عام 2010 ولم تعد تسوق، ولكن قد تكون متوافرة لدى المرضى. وأشارت هيئة الصحة إلى أن هذه التشغيلة تعطي نتائج صحيحة مع الأجهزة الحديثة فقط، وهي «فري ستايل فريدم، وفري ستايل فريدم ليت بلود جليكوز ميتر»، ولذلك يمكن استخدامها.

وطلبت الهيئة من الوكيل المعتمد سحب التشغيلة المذكورة، ناصحة مختصي الرعاية الصحية والصيدليات في الإمارة بالاتصال بالشركة المصنعة لاستبدال الشرائط مجاناً، بينما يمكنهم الاستمرار في استخدامها مع الأجهزة الحديثة.

وطالبت الصيدليات عدم بيع هذه التشغيلة للمرضى، والاتصال بمركز اليقظة الدوائية في الهيئة في حال حدوث أي مضاعفات ناتجة عن استخدام تلك الشرائط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض