• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بلاتيني يعلن ترشحه لرئاسة الفيفا خلفا لبلاتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

د ب أ

أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الأربعاء، أنه يعتزم الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وطالب بلاتيني، في بيان موجه إلى الدول ال209 الأعضاء في الفيفا ونشر على موقع اليويفا على الإنترنت، بالدعم في مسعاه لإدارة شؤون كرة القدم حول العالم.

وقال بلاتيني "لقد كان قرارا شخصيا ومدروسا بعناية كبيرة للغاية، قرار قمت فيه بمناظرة مستقبل كرة القدم مع مستقبلي. واسترشدت أيضا بالدعم والتشجيع الذي أظهره الكثيرون منكم تجاهي".

وأضاف "هناك فترات في الحياة يتحتم عليك فيها تحديد مصيرك بنفسك. إنني أعيش الآن واحدة من هذه للحظات الحاسمة. إننى أقف عند منعطف في حياتى وسط الأحداث التي تشكل مستقبل الفيفا".

ويرأس بلاتيني (60 عام)، اليويفا منذ عام 2007 كما أنه عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا منذ عام 2002، لكنه رفض خوض التحدي في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات الماضية التي أجريت في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (الكونجرس) الذي انعقد في 29 مايو الماضي وإنما خاض التحدي الأمير الأردني علي بن الحسين الذي حظي بدعم الكثيرين من اليويفا.

ولكن بلاتر تفوق بفارق مريح في الأصوات على الأمير علي وفاز برئاسة الفيفا لفترة خامسة إلا أنه أعلن بعدها بأربعة أيام نيته في الرحيل عن المنصب وسط تحقيقات واسعة تجريها السلطات الأمريكية والسويسرية في إدعاءات فساد محيطة بالاتحاد ، واعتقال عدة مسؤولين سابقين وحاليين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا