• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

موسم التسويق حتى 5 نوفمبر

«الفوعة» تستلم التمور من 18 ألف مُزارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يوليو 2015

العين (الاتحاد)

أعلنت شركة الفوعة عن بدء موسم تسويق التمور لعام 2015، والذي سيمتد حتى 5 نوفمبر المقبل، ويتم خلالها استلام التمور من أكثر من 18 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة، يقومون بتسويق تمورهم لدى 8 مراكز مخصصة لاستلام التمور وهي مركز الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في المنطقة الشرقية وسيح الخير والمرفأ وغياثي في المنطقة الغربية، بالإضافة إلى مركز الذيد الذي يخدم مزارعي الإمارات الشمالية.

وتحرص الشركة على إتاحة الفرصة للمواطنين والمواطنات أثناء الموسم للعمل في وظائف متنوعة في إدخال البيانات وفحص جودة التمور المستلمة، بالإضافة إلى نخبة من معرفي التمور من ذوي الاختصاص والخبرة في تصنيف التمور، وغيرها من الفئات المختلفة من الوظائف، ليصل إجمالي الفرص الوظيفية ما يقارب 450 فرصة عمل مؤقتة خلال موسم التسويق لمختلف شرائح المجتمع من الباحثين عن عمل من طلاب وطالبات الجامعات والمتقاعدين.

وصرح المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة بأن الفوعة بدأت استقبال تمور مزارعي المنطقتين الشرقية والشمالية، منذ السبت الماضي، فيما يبدأ موسم التسويق في المنطقة الغربية السبت المقبل الأول من أغسطس، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز كمية التمور المستلمة للموسم الحالي أكثر من 108 آلاف طن وهي الكمية التي تم استلامها الموسم الماضي.

وقال الأحبابي: تمثل نسبة التمور المستلمة من مزارعي الإمارات الشمالية والمنطقة الشرقية حوالي 68% بالإضافة إلى ما يقارب 32% من التمور تم استلامها من مزارعي المنطقة الغربية، مؤكدا أن أكثر كمية مستلمة من التمور كانت من صنف الخلاص يليه الدباس ثم الفرض، وبلغ المعدل العام لمستوى الجيد من التمور المستلمة خلال الموسم الماضي ما يقارب 42%، وذلك بسبب زيادة الوعي لدى المزارعين والتزامهم بالمعايير العامة والخاصة أثناء تسويقهم للتمور، بالإضافة إلى اهتمام المزارعين بتطبيق العمليات الزراعية الأساسية لخدمة النخلة من خلال الاستعانة بالتقويم الزراعي ودليل التسويق وغيرها من المنشورات التوعوية التي تتضمن كل خدمات العناية بالنخلة والطرق والأساليب الزراعية التي تساهم في رفع نسبة جودة التمور بالمزرعة.

وأضاف الأحبابي أن شركة الفوعة قامت خلال الفترة التي سبقت موسم تسويق التمور بالإعلان عن عدة خدمات للمزارعين شملت تحديث بياناتهم وإصدار بطاقات جديدة لتسويق تمورهم من خلال مراجعة مراكز تحديث البيانات التي تم تحديدها من قبل الشركة، علماً بأنه تم الانتهاء من تحديث بيانات ما يقارب 13 ألف مزرعة، كما أوصى الأحبابي بقية المزارعين بضرورة مراجعة مراكز تحديث البيانات لاستكمال الإجراءات اللازمة لتسويق تمورهم خلال الموسم الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض