الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تبريد» تطرح صكوكاً بـ500 مليون دولار لأجل سبع سنوات

«تبريد» تطرح صكوكاً بـ500 مليون دولار لأجل سبع سنوات
31 أكتوبر 2018 02:00

أبوظبي (الاتحاد)

نجحت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، في طرح صكوك غير مضمونة، وبسعر ثابت بالدولار الأميركي بقيمة 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم) لأجل سبع سنوات.
ويأتي طرح الصكوك في أعقاب سلسلة من الاجتماعات التي عقدت مع مستثمرين في كل من أوروبا وآسيا والإمارات، وشهدت الصكوك المطروحة التي سيتم إدراجها في بورصة لندن، طلباً قوياً من قبل المستثمرين على المستوى المحلي، وكذلك في آسيا وأوروبا، الأمر الذي أدى إلى زيادة في حجم الاكتتاب بنسبة 50%.
وقد لاقت الصكوك أسعاراً تنافسية وبمعدل ربح بنسبة 5.5%، معززةً بالتصنيف الائتماني الصادر عن وكالتي موديز (Baa3) وفيتش (BBB)، الذي تم الإعلان عنه في الأسبوع الماضي، وتُعدُّ هذه المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف شركة تبريد من قبل وكالتي موديز وفيتش اللتين قامتا بتصنيف الصكوك أيضًا.
وأشارت وكالتي التصنيف الائتماني إلى أن قوة نموذج أعمال شركة تبريد والممارسات المستدامة التي تتبناها الشركة، إضافةً إلى العقود طويلة الأجل المبرمة مع عملائها وما يترتب عليها من قوة ومرونة في تدفقاتها النقدية، ساهمت في حصولها على هذا التصنيف الائتماني، فضلاً عن المكانة التنافسية القوية التي تتمتع بها في سوق دول مجلس التعاون الخليجي المتنامي، وانخفاض مستوى المخاطر، ودعم المساهمين الذي تحظى به الشركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©