الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

60 ألف متفرج يدعمون الأهلي في نهائي "الأميرة السمراء"

60 ألف متفرج يدعمون الأهلي في نهائي "الأميرة السمراء"
31 أكتوبر 2018 00:01

محمد الدمرداش (القاهرة)

يحصل فريق الكرة بالنادي الأهلي المصري، على دعم 60 ألف مشجع، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا «الأميرة السمراء» التي يواجه خلالها الترجي التونسي، والتي تقام على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، مساء الجمعة.
ويتلقى الفريق الأحمر دعماً ومساندة كبيرة من الحكومة المصرية التي قررت حضور 60 ألف مشجع لمباراة ذهاب النهائي، لتحفيز الفريق الأحمر على تحقيق فوز مريح قبل موقعة الإياب في استاد رادس بتونس يوم 9 نوفمبر المقبل.
كان الأمن المصري قد وافق في وقت سابق على حضور 40 ألف متفرج فقط للقاء، قبل أن تقرر الحكومة المصرية زيادة عدد الحضور إلى 60 ألف متفرج، لتوفير الدعم المناسب للقلعة الحمراء، ومساندة الأهلي لتحقيق لقبه القاري التاسع تاريخياً، بعدما سبق وخسر البطولة في نسختها الأخيرة لحساب الوداد المغربي في المباراة النهائية، وهو ما يضمن للفريق تمثيل الكرة المصرية في مونديال الأندية بأبوظبي، للمرة السادسة في مسيرته تاريخياً.
وتصل بعثة نادي الترجي التونسي إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، اليوم، الأربعاء، على متن طائرة خاصة، تمهيداً لخوض المباراة الهامة والتي يهدف من خلالها للعودة بنتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء الإياب بتونس.
ويؤدي الفريق التونسي مراناً بمجرد وصوله إلى الإسكندرية بملعب فندق إقامته بالمدينة الساحلية، قبل أن يختتم تدريباته مساء الغد على استاد برج العرب الذي يستضيف اللقاء، بقيادة المدير الفني الوطني معين الشعباني، والذي تولى المهمة خلفاً للمدير الفني خالد يحيي، والذي أقيل في الفترة الماضية بشكل رسمي من منصبه.
ووافقت إدارة النادي الأهلي، على فتح أبواب استاد برج العرب، وتحديداً الدرجة الأولى يمين لجمهور الترجي التونسي، والتي ستصل إلى الإسكندرية لحضور المباراة، بحيث يحضر الجمهور التونسي اللقاء مجاناً وبجواز السفر فقط، دون الحاجة لشراء تذاكر، على أن تكون المعاملة بالمثل في لقاء الإياب باستاد رادس.
من ناحية أخرى، أعلن النادي الأهلي، جاهزية حارسه الدولي محمد الشناوي للمشاركة في مباراة نهائي دوري الأبطال، بعدما تعرض لإصابة أمام الوصل الإماراتي في ذهاب دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية العرب الأبطال، ولم يتمكن من إكمال اللقاء، وشارك بدلاً منه الحارس شريف إكرامي.
وشارك الشناوي في التدريبات الأخيرة للأهلي، وأعلن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب القلعة الحمراء، جاهزية حارس مرماه الدولي للمشاركة في ذهاب نهائي دوري الأبطال أمام الترجي التونسي، مشددا على أن خروج الشناوي من مباراة الوصل كان من أجل الحفاظ عليه، بعدما عانى مؤخراًإصابة قوية وسيكون متاحاً في نهائي البطولة، ولن يغيب عن تلك المواجهة الصعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©