الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بتمويل إماراتي.. افتتاح العيادات الخارجية في مستشفى الجمهورية في عدن

بتمويل إماراتي.. افتتاح العيادات الخارجية في مستشفى الجمهورية في عدن
30 أكتوبر 2018 21:15

افتتح الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان اليمني العيادات الخارجية في مستشفى الجمهورية التعليمي في عدن بعد تأهيلها ورفدها بالأجهزة والأدوات والمستلزمات الطبية الحديثة اللازمة بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وذلك في إطار مشروعات الهيئة لبناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية، خصوصاً دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته لخدمة أبناء اليمن.
وجاء افتتاح العيادات الخارجية في مستشفى الجمهورية - الذي يوفر الخدمات العلاجية لآلاف الأسر اليمنية - بعد أن خرجت من الخدمة عام 2015 جراء الدمار والخراب الذي خلفته ميليشيات الحوثي الموالية لإيران .
حضر الافتتاح .. سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن و الدكتور طارق مزيدة نائب رئيس هيئة مستشفى الجمهورية وعدد من المسؤولين اليمنيين.
وقال الدكتور أحمد الكمال، إن تأهيل وتجهيز العيادات الخارجية في مستشفى الجمهورية من قبل الهلال الأحمر الإمارتي يسهم في توفير وتحسين الخدمات العلاجية المقدمة للأسر اليمنية التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة.. مشيراً إلى أن العيادات الخارجية تستقبل ما بين 200 إلى 300 حالة مرضية يومياً من محافظة عدن والمحافظات المجاورة.
من جانبه، قال سعيد الكعبي إن دولة الإمارات تولي دعم القطاع الصحي في اليمن أهمية كبيرة ويأتي ضمن أولويات المشروعات التنموية والخدمية لتوفير خدمات علاجية مجانية مناسبة خاصة للأطفال والنساء وكبار السن للتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الظروف الإنسانية الراهنة .
الجدير بالذكر، أنه تم افتتاح 8 عيادات خارجية في مستشفى الجمهورية في عدن بعد تأهيلها وتجهيزها بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة والتي كانت قد خرجت من الخدمة جراء الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي التي تستهدف قصف المستشفيات والمراكز الصحية و تدميرها و تحويل بعضها إلى ثكنات عسكرية .

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©