الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فايزر: نجاح بطولة "عام زايد للجودو" فاق التوقعات

فايزر: نجاح بطولة "عام زايد للجودو" فاق التوقعات
31 أكتوبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

ثمن المجري ماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي للجودو، رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لفعاليات بطولة عام زايد جراند سلام للجودو التي اختتمت أمس الأول في العاصمة أبوظبي، وشارك فيها 350 لاعباً ولاعبة من 61 دولة من مختلف قارات العالم، لتؤكد مجدداً أنها أفضل البطولات، وتستحق نجمة الإنجاز بكل جدارة واقتدار.
وأشاد فايزر بمتابعة واهتمام محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة التي أكدت في نسختها العاشرة مكانة الإمارات بلد التسامح وصداقة الشعوب التي تحتضن أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم، تعيش في أمن وأمان وسعادة.
وقال قبل مغادرته البلاد أمس: «بطولة عام زايد 2018 حققت الكثير من الأهداف الفنية والتنظيمية والمجتمعية، وشهدت مستويات عالية، ومشاركة أبرز 10 من المصنفين الأوائل من اللاعبين واللاعبات في العالم، كما منحها الاحتفال بيوم الصداقة والتسامح قيمة أخرى، وقد جاء بالتزامن مع احتفال الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي في اليوم نفسه الذي يعتبر عيداً للعبة الجودو».
وكانت بطولة عام زايد للجودو قد شهدت تتويج منتخب جورجيا باللقب بصدارته للمنافسات بـ 3 ذهبيات، على حساب المنتخب الروسي حامل اللقب الذي كانت صحوته متأخرة في اليوم الأخير، ليحتل المركز الثاني وصيفاً برصيد ذهبيتين وفضية وبرونزية، بينما أخفق المنتخب الصيني الذي شارك بأكبر بعثة ضمت 22 لاعباً ولاعبة، لكنه احتل المركز الـ19.
وعلى الصعيد العربي، تصدرت الإمارات الدول العربية من حيث الترتيب العام برصيد نقاط المباريات، وحلت بعدها مصر والأردن والكويت وليبيا ثم المغرب والسعودية علي التوالي.
من جانب آخر، وجد احتفال أبوظبي بيوم الصداقة للجودو اهتماماً عالمياً، من خلال العرض الرائع الذي قدمه البطل العالمي اليوناني إلياسي بطل العالم ثلاث مرات، في وزن فوق 100 كجم، والذي شهد مشاركة كوكبة من لاعبي الجودو الإماراتي من مختلف الجنسيات، وحظي بمتابعة كبيرة عبر الوسائط الاجتماعية، حيث شاهده عبر اليوتيوب أكثر من 100 ألف شخص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©